الاتحاد

الرياضي

«إعصار الزعيم» يضرب بـ «الستة»

خليل وبرمان والشحات وبيرج وريان يسلم يحتفلون بالانتصار الكبير (تصوير أنس قني)

خليل وبرمان والشحات وبيرج وريان يسلم يحتفلون بالانتصار الكبير (تصوير أنس قني)

مراد المصري (العين)

حافظ العين على صدارة ترتيب دوري الخليج العربي، حيث هزم حتا 6 - 2، رافعا رصيده إلى 31 نقطة متربعاً على القمة، فيما يمتلك الوحدة 26 نقطة والوصل 25 نقطة بانتظار مبارياتهما أمام النصر والإمارات على التوالي.
وانطلق العين بسرعة «الإعصار» ليفوز بنتيجة 6 - 2، لتكون الحصيلة الأكبر من الأهداف في مباراة واحدة بين جميع مباريات الدوري بمجموع 8 أهداف، في مفارقة غريبة، حيث كان حتا طرفا في الرقم القياسي السابق حينما تفوق على الظفرة بنتيجة 5 - 2 بمجموع 7 أهداف في تلك المباراة.
ويعد هذا الفوز السادس على التوالي للعين في مواجهاته أمام حتا في الدوري، لكنه الفوز الأكبر له على الإطلاق مقارنة بالمباريات السابقة.
ونجح «الزعيم» في التغلب على ظروف غياب عدد من أبرز نجومه، وأكد مرة أخرى هذا الموسم أنه بمن حضر.
وشهدت المباراة تدشين أحمد خليل أول أهدافه هذا الموسم بعدما استهل مشواره مع الجزيرة، ثم نجح مع العين في الوصول إلى شباك حتا.
وواصل بيرج تألقه حينما زار شباك حتا مرتين، كما فعل في مباراة الذهاب أيضاً التي سجل فيها ثنائية، ليدك شباك «الإعصار» أربع مرات هذا الموسم.
وتألق المصري حسين الشحات بعدما سجل هدفاً وقدم تمريرتين حاسمتين جاء منهما الهدفان الأول والثالث، وذلك بكرة عرضية عالية على رأس ريان يسلم، ثم كرة خادعة بمهارات عالية للغاية إلى السويدي بيرج.
وشهدت المباراة واحدة من أسرع حالات الطرد بسبب الإنذارين المتتاليين، حينما طرد محمود قاسم لاعب حتا خلال خمس دقائق فقط، حيث نال بطاقة صفراء أولى بسبب اعتراضه على الحكم في الدقيقة 53، ثم أشهر له الحكم بطاقة صفراء ثانية ثم طرده بعد تدخله على ريان يسلم في الدقيقة 58.
من جانبه، فرض أحمد خميس وجوده في صفوف حتا بعدما شارك أساسياً للمرة الأولى مع الفريق، ونجح في تسجيل هدف وصناعة هدف آخر، علماً أنه لم ينجح في التسجيل في 6 مباريات سابقة خاضها مع النصر في النصف الأول من الموسم.

زوران: البدلاء وراء الفوز الكبير
العين (الاتحاد)

عبر الكرواتي زوران مدرب العين عن تقديره لجهد الجهاز الفني المعاون والإداري في تجهيز اللاعبين الذين لا يشاركون بصورة دائمة للظهور بهذا المستوى في المباراة، وتعويض غياب 5 لاعبين أساسيين مهمين، موضحاً أن فريقه استحق الانتصار.
وعبر المدرب عن تفاؤله بقدرة أحمد خليل على تقديم المزيد للفريق في الفترة المقبلة رغم اعترافه بعدم جاهزية اللاعب بعد، في وقت أوضح فيه أن فريقه بالمجمل كان بحاجة للمزيد من القتال والتركيز في الدفاع، وعدم إهدار الفرص، لكنه اعتبر أنه لا يمكن الحديث عن إهدار الفرص في ظل تسجيل 6 أهداف في المباراة.

محروس: قادرون على الخروج من المأزق
العين (الاتحاد)

أوضح السوري نزار محروس، أن فريقه سيفتقد خدمات لاعبين مهمين في مباراته المقبلة، هما محمود حسن ومحمود قاسم بسبب الإنذارات التي حصلوا عليها بسبب التوتر الزائد، مؤكداً أنه ستكون هناك جلسة مع اللاعبين للتأكيد مرة أخرى على أهمية عدم الحصول على البطاقات الملونة، حيث يعاني فريقه غيابات متكررة في الخط الخلفي، وغياب هذين اللاعبين سيزيد الأمور صعوبة مع وجود مباريات مهمة.
وأوضح المدرب أن فريقه قادر على الخروج من المأزق الحالي، وذلك بالجهد والتدريب ونسيان هذه الخسارة والاستعداد للمباراة المقبلة.

اقرأ أيضا

كأس رئيس الدولة يجدد تحدي النخبة والقوة