الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

120 ألف مراجع لـ «طوارئ توام»

120 ألف مراجع لـ «طوارئ توام»
26 أغسطس 2019 23:53

العين (الاتحاد)

استحدث قسم الطوارئ بمستشفى توام إحدى منشآت شركة (صحة) آليات وتقنيات جديدة لاستقبال وإسعاف حالات الإصابة بالجلطات الدماغية، ويستقبل القسم نحو 120 ألف حالة سنوياً ويتراوح عدد الحالات التي يتم إدخالها بين 10 - 15 % فيما بلغ إجمالي عدد إصابات الحوادث التي استقبلها القسم خلال النصف الأول من العام الجاري 319 حالة متفاوتة.
وقال الدكتور تتي جليجانش مدير القسم: باشر القسم مؤخراً تشغيل أحدث أجهزة فحص الدم للحصول على نتائج سريعة عالية الدقة لكافة الحالات حيث يمكن الجهاز من إجراء 9 أنواع من فحوصات الدم لتحديد طبيعة الحالات وتحويلها إلى التخصصات التي تلزم للعلاج في الوقت المناسب بمعرفة وإشراف أطباء استشاريين يعملون على مدار الساعة.
كما أن القسم استحدث مؤخراً عنبراً خاصاً مجهزاً (مابو) لتشخيص الحالات وتحديد طبيعتها لتسريع عملية إسعاف الحالات خاصة حالات الأمراض الباطنية، وافتتح عيادتين لاستقبال الحالات المرضية الروتينية (الحالات السريعة ) كحالات الرشح والإنفلونزا وما شابهها.
وأوضح رئيس القسم أنه تم كذلك افتتاح قسماً جديداً لتقييم حالات الأمراض النسائية التي ترد إلى قسم الطوارئ خاصة حالات الحوامل للتسهيل على المراجعات وتخفيض حدة الازدحام والحفاظ على مستوى جودة الخدمات على مدار الساعة.
من جهته أوضح معاوية توفيق جبر مدير الهيئة التمريضية بقسم الطوارئ بمستشفى توام أن القسم يضم نحو 44 طبيباً من الاستشاريين والاخصائيين فيما يبلغ عدد أعضاء الهيئة التمريضية نحو 110 ممرضين وممرضات من المرخصين في طب الطوارئ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©