الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مجموعة السبع تتوصل إلى اتفاق حول الضريبة على شركات الإنترنت

مجموعة السبع تتوصل إلى اتفاق حول الضريبة على شركات الإنترنت
26 أغسطس 2019 22:30

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة حول الضرائب على عمالقة الإنترنت (غافا).

وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مدينة بياريتس الفرنسية في ختام قمة دول مجموعة السبع، قال ماكرون إن دول المجموعة اتفقت على "التوصل إلى اتفاق عام 2020 في إطار منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية" بشأن ضريبة دولية على شركات الإنترنت.

وأشار إلى أن فرنسا "ستلغي" الضريبة التي تفرضها وستعوض الشركات من خلال حسومات على الضرائب الجديدة عند البدء في تنفيذ الاتفاق الجديد.

وأوضح ماكرون "الكثير من التوتر يحيط بالضريبة الفرنسية الرقمية. أعتقد أننا تمكنا من إيجاد اتفاق جيد للغاية".

اقرأ أيضاً... ترامب: باريس وواشنطن "تقتربان من اتفاق" بشأن الضريبة على شركات الإنترنت

وتابع "إننا في ظل أوضاع غير عادلة على الإطلاق. بعض الفاعلين لا يدفعون ضرائب. وليس فرض فرنسا لهذه الضريبة موجهاً ضد شركة أو أخرى، بل يهدف إلى تسوية مشكلة دولية".

وأضاف "اتفقنا على التوصل إلى اتفاق عام 2020 من أجل إصلاح الضرائب الدولية في إطار منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية"، وكذلك من أجل "أن نتخطى الاشكاليات الموجودة بيننا".

وأوضح ماكرون أنه "يوم تنفذ هذه الضريبة الجديدة"، "ستقوم فرنسا بإلغاء كل مشاريعها الضريبية وكل ما دفع سيحسم من الضريبة الدولية".

وقبل وصوله إلى بياريتس، هدد ترامب بفرض ضرائب على منتجات زراعية فرنسية رداً على الضريبة الفرنسية على الشركات الرقمية التي تطاول مجموعات أميركية مثل "آبل" و"أمازون".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©