الاتحاد

مطلب الجميع


الإنسان بطبيعته اجتماعي لا يحب العزلة لذلك هو يبحث عن صديق له يتكلم معه أويتحدث إليه ··· ولكن نرى هذه الأيام عكس ما نسمع فالصديق يستغل صديقه ولا يحتاج إليه الا في وقت الشدة ·· فلو كان له مصلحة عنده يفعل أي شيء للحصول على مصلحته ومنفعته وقد يستغل صديقه من أجل نفسه المريضة لذلك على الإنسان اختيار الصديق الأفضل وكما يقول المثل (أحبب أخاك شيئاً ما عسى أن يكون عدوك يوماً ما وأكره عدوك شيئاً ما عسى أن يكون صديقك يوماً ما)·· وهناك مقاييس لاختيار الصديق الصدوق وهي···
1- الصدق· 2- الأمانة· 3- الاخلاص··· 4- الوفاء· 5- العفة والطهارة والصدق في القول والفعل·
همسة:
'أتمنى للجميع أن يحظى بذلك الصديق الذي يحس الانسان معه انه ملك العالم أجمع'·
نورة محمد علي

اقرأ أيضا