الاتحاد

الاقتصادي

فعاليات عروض «ربيع الشارقة 2011» تنطلق اليوم

تنطلق اليوم الفعاليات التسويقية والترويجية لعروض “ربيع الشارقة 2011” التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة في إطار الحملات التسويقية ضمن خطتها لدعم قطاع التجزئة والسياحة في الإمارة وتستمر حتى 22 فبراير المقبل.
وتقام العروض بالتعاون مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي ودائرة التنمية الاقتصادية وبلدية الشارقة والقصباء و”ميجا مول” الشارقة، الشريك الرئيسي، إضافة إلي التعاون والتنسيق القائم مع مجموعة عمل مراكز التسوق التجاري بالشارقة، وذلك في خطوة نحو تنشيط الحركة التجارية والترويجية للسياحة وجذب مزيد من الزوار ضمن أجواء احتفالية خلال فعاليات ترفيهية واجتماعية وتراثية في المراكز التجارية والحدائق العامة، لا سيما أن هذا الفترة من العام تشهد الإجازات الشتوية لمعظم دول المنطقة وتتزامن من عدد من المهرجانات والإحداث الترويجية بدول الخليج.
وتعد هذه الفترة التي يزداد فيها عدد زوار الإمارة من الخليجيين ومختلف دول العالم ذروة الموسم السياحي، حيث ترفع معدلات أشغال الفنادق والمرافق السياحية المختلفة بالإمارة.
كانت الفعاليات المصاحبة للعروض قد انطلقت في منتصف شهر ديسمبر الماضي وتشهد إقبالا من كافة شرائح المجتمع؛ نظرا لتنوع البرامج والأنشطة وتعدد موقعة بالشارقة.
وأوضح حسين المحمودي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن فعاليات عروض الشارقة تعكس رؤية الغرفة والجهات الحكومية في الإمارة في إنعاش الحركة الاقتصادية وإبراز الوجه الحضاري والتطويري خصوصا مع توفر البنية التحتية الداعمة لمثل هذه الإحداث الترويجية التي باتت دولة الإمارات بشكل عام تمتاز بحسن تنظيمها.
وأشار المحمودي إلى أن الفعاليات ستنطلق بعد النجاح الكامل الذي حققته العروض في السنوات الماضية نتيجة الجهود التي بذلتها اللجنة التنظيمية في الإعداد والتنظيم للارتقاء بالحدث، منوها إلى متابعة اللجنة التنفيذية للعروض لاستعدادات مراكز التسوق والمحال والمتاجر والترتيبات للحملة الترويجية في جميع مدن الإمارة.
وقال إن دورة العام الحالي من “عروض ربيع الشارقة” تشهد إطلاق مجموعة من العروض الترفيهية والألعاب الخاصة بالأطفال، فضلا عن العروض الترويجية والتخفيضات والمسابقات والجوائز الخاصة بمراكز التسوق، مؤكدا التزام الغرفة بدعم القطاع الخاص وتعزيز الاستثمارات وتشجيع البيئة التنافسية بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة ودعم الاقتصاد المحلي ليواكب تطلعات الدولة في تحقيق استراتيجيتها.
وأكد أن هذا الحدث يعتبر واحدا من أهم عناصر الترويج في مجال السياحة وأحد أهم الوسائل لكسب ثقة الجمهور وإرضاء رغباته وتنشيط الحركة الاقتصادية في قطاع التجزئة.
من جانبه، قال إبراهيم راشد الجروان مدير إدارة الشؤون الاقتصادية رئيس اللجنة التنفيذية للعروض، إن “عروض ربيع الشارقة 2011” تعتمد في تنظيمها على إتاحة الفرص لجميع المشاركين من المنشآت والمحال للاستفادة من المزايا والتسهيلات، وتتولى إدارات المراكز التجارية والتسويقية إعداد الترتيبات بالتنسيق مع جميع الجهات كافة البرامج الترفيهية والفنية والرياضية والاجتماعية في المراكز.
وأوضح أن عدد المحال التجارية المشاركة بلغ حتى الآن 1500 محل في مختلف أنحاء الإمارة وتوقع أن يحقق قطاع التجزئة في الأسواق المحلية معدلات مبيعات تسهم في تنشيط القطاع لتعزيز ثقة الزوار بالعروض ودورها.
وقال ان اللجنة الفنية للعروض كانت قد عقدت لقاءات مع مجموعة قطاع مراكز التسوق بالشارقة تم خلالها بحث آليات التنسيق والتعاون فيما بين جميع الإطراف المشاركة.
وكانت عروض ربيع الشارقة للعام الماضي قد شهدت زيادة ملحوظة في حجم المبيعات للمتاجر والمحال، بواقع 50% مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي قبله.

اقرأ أيضا

8 أسئلة مهمة قبل الاقتراض من البنوك