دنيا

الاتحاد

ديفيد فراي على مسرح «موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»

ديفيد فراي في إحدى أمسياته الموسيقية (أ ب)

ديفيد فراي في إحدى أمسياته الموسيقية (أ ب)

أبوظبي (الاتحاد)

يستعد عازف البيانو الفرنسي الشهير ديفيد فراي، لافتتاح فعاليات النسخة التاسعة من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020 الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، بحفل حصري يحمل عنوان «كونشيرتو ثنائي وثلاثي ورباعي البيانو لباخ» على خشبة مسرح المجمّع الثقافي يوم 28 يناير الجاري.
ويرافق فراي في العرض ثلاثة من أبرز عازفي البيانو في العالم، وهم إيمانويل كريستيان وأودري فيجورو وجاك روفييه، بالإضافة إلى عازفي الآلات الوترية من أوركسترا جنيف لموسيقى الحُجرة.
يمثّل كونشيرتو البيانو حواراً موسيقياً متناغماً بين آلات البيانو الأربعة، والتي تبدع بأداء مقطوعات «باخ» التي لطالما حازت تقديراً كبيراً من قبل عشاق الموسيقى الكلاسيكية الأصيلة، ويأخذ الرباعي المميز الجمهور في رحلة مذهلة لاستكشاف نشأة وأصول فن الموسيقى الكلاسيكية المعاصرة، والتعرف إلى إبداعات «باخ» الموسيقية الأصيلة، برفقة أوركسترا جنيف لموسيقى الحجرة. ويشكّل هذا العرض إضافةً استثنائيةً لفعاليات موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية 2020.
ويشرف فراي (38 سنة) الذي يُعرف بأنه (أكثر عازفي موسيقى باخ إبداعاً وأصالة بين عازفي جيله)، على قيادة هذه الأمسية الموسيقية الرائعة.

اقرأ أيضا

«شكسبير» و«اللا ملموس» في دبا الفجيرة