السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لتقويض خطر الإرهاب

السيسي يؤكد ضرورة تضافر الجهود الدولية لتقويض خطر الإرهاب
26 أغسطس 2019 20:01

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لتقويض خطر الإرهاب ومنع وصول الدعم لتنظيماته سواء بالمال أو السلاح أو الأفراد.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم نظيره الأميركي دونالد ترامب، وذلك على هامش فعاليات قمة مجموعة الدول السبع بفرنسا، حيث تطرق اللقاء إلى ملف مكافحة الإرهاب وتطورات مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، من بينها القضية الفلسطينية، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

كما اتفق الرئيسان على أهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في ليبيا وسوريا.

وأكد الرئيس المصري دعم بلاده لجميع الجهود المخلصة، التي تهدف لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، على أساس مرجعيات وقرارات الشرعية الدولية، بما يسهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة تستفيد منها جميع شعوب المنطقة.

اقرأ أيضاً... الرئيس المصري يؤكد على أهمية مكافحة الفساد على الصعيد الدولي

كما أشار الرئيس السيسي إلى حرص مصر على الاستمرار في الارتقاء بأطر التعاون المشترك في جميع المجالات، فضلاً عن مواصلة التنسيق والتشاور مع الإدارة الأميركية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، في ضوء تعدد الأزمات التي تعاني منها المنطقة وخطورتها.

بدوره، أكد ترامب استراتيجية العلاقات المصرية الأميركية، وتطلع الولايات المتحدة إلى المزيد من تطوير علاقات التعاون الثنائي على جميع المستويات، مشيراً إلى ما تحققه مصر من نجاح في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية الشاملة.

كما أكد الرئيس الأميركي على الرغبة في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز الاستثمارات المشتركة بينهما.

وأشار ترامب إلى محورية الدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، ودعم مصر لجهود مكافحة الإرهاب والتطرف وإرساء دعائم السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©