دنيا

الاتحاد

«لأجل أبوظبي».. تركيبات ملهمة تزيّن الجسور

إبداعات ملهمة تزين جسور العاصمة (من المصدر)

إبداعات ملهمة تزين جسور العاصمة (من المصدر)

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

لوحة فنية مبهرة تزيّن أحد الجسور في العاصمة أبوظبي، ضمن مبادرة «لأجل أبوظبي» التي تتبناها دائرة البلديات والنقل، كجزء من مساهمتها في برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، والتي تشكل إنجاز عدد من الأعمال الفنية العامة في جميع أنحاء مدينة أبوظبي، بهدف تعزيز مكانة الإمارة كمركز للإبداع والتعبير الفني.
تشكل اللوحة الفنية التي رسمتها تارسيلا شوبرت، فنانة تشكيلية برازيلية، والمقيمة في إمارة دبي، مزيجاً من الجمالية والروح العفوية والأساس المتزن الذي يدعو للألفة والتواصل، كما تحمل اللوحة سيناريوهات تعكس واقع الإبداع والإلهام وتعلي القيمة الجوهرية للمكان نفسه. ويرمز هذا العمل الفني إلى القيمة الفنية للتنوع الثقافي التي تشهده العاصمة، عبر مجموعة من التركيبات الإبداعية الفنية الملهمة الممتزجة بعفوية الفكرة، وجمالية المكان.
وبالنسبة للمبادرة، أشار معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة البلديات والنقل، إلى أنها تعزز من تطوير المنظومة التنموية للإمارة، مؤكداً أهميتها في خدمة أهداف إمارة أبوظبي وجعلها واحدة من أكثر مدن العالم ملاءمة للعيش، من خلال عدد من المشروعات المبتكرة التي تخدم المجتمع. يذكر أن «لأجل أبوظبي» التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل مؤخراً، تستهدف تحسين الأماكن العامة، وتطوير 4 متنزهات رئيسة وإعادة تهيئة 16 حديقة، وتطوير الواجهات المائية والبحرية، وبناء مسارات للدراجات الهوائية، بالتعاون مع أشهر الفنانين والمصممين المحليين والعالميين، لتزيين 4 مناطق رئيسة هي: أبوظبي، والبر الرئيس لمدينة أبوظبي، بالإضافة إلى منطقتي العين والظفرة.

اقرأ أيضا

«شكسبير» و«اللا ملموس» في دبا الفجيرة