الاتحاد

الرياضي

«الصيد بالصقور» تفخر بالأجيال مطلع فبراير

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة السادسة من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور «التلواح» التي تقام في منطقة الروية، بدبي، خلال الفترة من الأول إلى 15 فبراير المقبل، وتعد ثاني بطولات الموسم.
وكشف المركز أن الإقبال للتسجيل في بطولة فخر الأجيال منذ الإعلان عنها على موقع التسجيل الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي، جاء من أفضل الصقارين الذين استقدموا أفضل الطيور للظفر بالناموس وكسب الجوائز الكبيرة المقدمة في الأشواط المخصصة للرمز والنقدي والسيارة.
ويتوقع أن يتوافد مئات الصقارين للمشاركة في المنافسات التي تقام ضمن فئات متنوعة للشيوخ والعامة والناشئين، وذلك حسب الجدول، حيث ستكون المنافسات بواقع: جير شاهين فرخ وجرناس الشيوخ يوم الأول من فبراير، جير تبع فرخ وجرناس الشيوخ 2 فبراير، وبيور جير فرخ وجرناس الشيوخ 3 فبراير، قرموشة فرخ وجرناس الشيوخ 4 فبراير، جير شاهين فرخ وجرناس العامة 5 فبراير، جير تبع فرخ وجرناس العامة 6 فبراير، بيور جير فرخ وجرناس العامة 7 فبراير، قرموشة فرخ وجرناس 8 فبراير، تصفيات الطيارة اللاسلكية الشيوخ 9 فبراير، تبع وحش وتبع جير الناشئين10 فبراير، تصفيات الطيارة اللاسلكية «العامة» يوم 11 فبراير، حر وحش فرخ وجرناس محلي وخليجي 12 فبراير، شاهين وحش فرخ وجرناس محلس وخليجي 13 فبراير، نهائي الطيارة اللاسلكية الشيوخ والعامة 14 فبراير، على أن يكون مسك الختام بإقامة بطولة النخبة للشيوخ والعام في مختلف الفئات 15 فبراير.
وقالت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «ننظم هذا الموسم بطولتين متكاملتين للصيد بالصقور، لنجمع خلالهما أمهر الصقارين والمتسابقين، ونتيح لهم المجال للمنافسة والفوز وعرض خبراتهم المتراكمة في مجال الصيد بالصقور».
وأضافت: «في نهاية البطولتين، سننظم «بطولة النخبة» لتكون مسك ختام بطولات الصيد بالصقور هذا العام، ليتنافس فيها أصحاب المراكز الأولى، وفي بعض الفئات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى».
واختتمت أن الإقبال المتزايد للتسجيل والمشاركة جاء نابعا من تطور بطولات فزاع التراثية على مدار السنوات الماضية وترسيخها مكانة أساسية وهامة لما قامت به لتعزيز رياضة صيد الصقور.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا