الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي: «استشاري الشارقة» مسؤول عن «قوانين المجتمع»

سلطان القاسمي

سلطان القاسمي

الشارقة (الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أن المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة مسؤول مسؤولية كاملة عن القوانين التي تمس المجتمع في الإمارة ومن صلاحياته تعديلها وتغييرها، في ظل الدور المنوط به في خدمة المجتمع.
وقال سموه: «إن المجلس الاستشاري تم إنشاؤه من أجل خدمة المجتمع، وذلك من خلال السلطات التي يتمتع بها والتي تتيح له تصحيح القوانين أو الإضافة عليها أو حذفها، وهو مسؤول عن أي قرارات تصدر برسوم على الخدمات من قبل المجلس التنفيذي أو البلديات، حيث لا تمر هذه القوانين إلا عن طريق المجلس الاستشاري».
جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لصاحب السمو حاكم الشارقة ظهر أمس مع برنامج الخط المباشر الذي يبث من إذاعة الشارقة، بمناسبة قرب موعد انتخابات المجلس الاستشاري لدورة جديدة يوم الأول من سبتمبر القادم.
وقال صاحب السمو حاكم الشارقة: نتمنى التوفيق لأبنائنا وبناتنا في انتخابات المجلس الاستشاري القادمة، وأن يصادف الاختيار أهله من أجل خدمة بلدهم على أكمل وجه.
وأوضح سموه أن المجلس لديه صلاحيات كبيرة لخدمة المجتمع وعلى رأسها تشريع القوانين التي يطرحها الأعضاء من خلال نقاشاتهم، وهذه التشريعات تكون سارية إلا في حال تعارضها مع قوانين أخرى.
وتطرق سموه للحديث عن احتياجات المجتمع والمشاريع الجديدة في الإمارة، وقال: نعرف حق المعرفة حاجة المجتمع، وأولها أن يكون المواطن آمناً في بيته وفي بحثه عن وظيفته، ودائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة بينت لي كل حاجياتهم.
وأكد حاكم الشارقة أن الحكومة تقدم سنوياً ما يقارب الـ700 مسكن منحة، ونحو الـ300 بيت على القروض السكنية.
وأشار سموه إلى أن العمل يجري حالياً على تخطيط ومسح ضاحية الشنوف التي تعد مساحتها أكبر من مساحة السيوح، وفور الانتهاء منها سيتم توزيع الأراضي فيها لتشييد منازل للمواطنين.
وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة عن موعد افتتاح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع الشارقة يوم 8 أكتوبر القادم، وأكاديمية الشارقة للفنون الأدائية مطلع أكتوبر.
وأوصى سموه أبناء وبنات الوطن، بالعِلم، فهو الوسيلة للارتقاء بالوظيفة، وقال: في حكومة الشارقة من يحصل على دبلوم نقوم بترقيته فوراً، وكذلك الحال بالنسبة لمن يحصل على ماجستير ودرجات دكتوراه.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس تشيلي بذكرى استقلال بلاده