الاتحاد

الإمارات

عرض مئات الفرص الوظيفية للكفاءات الوطنية

شباب يبحثون عن الوظائف  (الاتحاد)

شباب يبحثون عن الوظائف (الاتحاد)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

تشارك مجموعة «صناعات»، إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات، للسنة الرابعة على التوالي في معرض «توظيف»، أبرز معارض التوظيف الوطنية المخصصة حصرياً للكفاءات الإماراتية.
وفرت مجموعة «صناعات» أكثر من 280 فرصة عمل للمواهب الإماراتية المتخصصة، من خلال مشاركاتها في معارض التوظيف في العام السابق. وتوجد «صناعات» في الحدث برفقة شركاتها التابعة بما فيها «حديد الإمارات» و«شركة الإنشاءات البترولية الوطنية» و«دوكاب» و«أركان» و«أغذية» و«الفوعة». ويعد «توظيف» أحد أبرز معارض التوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوفر للطلاب والمهنيين الشباب على حدٍ سواء فرصة قيمة للتعرف على فرص العمل المتوافرة في مختلف التخصصات والقطاعات الاقتصادية والتقدّم إليها.
وفي هذه المناسبة، قال محمود الحاي الهاملي نائب رئيس أول للأعمال المساندة في «صناعات»: تأتي مشاركة «صناعات» في معرض «توظيف 2016» تماشياً مع استراتيجيتها الطموحة للتوطين، والتي تهدف من خلالها إلى استقطاب المزيد من المواهب الإماراتية المتميزة للعمل في القطاع الصناعي الذي يعد من أسرع القطاعات نمواً في الدولة، عدا عن كونه ركيزة أساسية في جهود التنوع الاقتصادي.
وقال الهاملي: نفخر في «صناعات» بنجاح مساعينا في التوطين حيث سجلنا ارتفاعاً بنسبة 22% عن العام السابق، وارتفعت نسبة التوطين من 52% إلى 72%. كما تم استقبال أكثر من 5600 طلب، واكتشفنا أن 1300 طلب تتماشى مع المتطلبات الوظيفية التي نريدها، وتابع: نحن حريصون على مواصلة تطوير الكفاءات الوطنية واستقطابها، حيث ستعمل مجموعة «صناعات» على تقديم أكثر من 80 منحة دراسية هذا العام ونحو 50 منحة إضافية خلال السنوات الأربع المقبلة».
وأضاف: تقدم مجموعة «صناعات» فرص عمل متنوعةً لما يزيد على 190 وظيفةً شاغرةً ضمن تخصصات الهندسة والشؤون المالية والمحاسبة والموارد البشرية والمبيعات التجارية وإدارة المشاريع، بالإضافة إلى الشؤون القانونية والاستثمار والتحليل المالي، الأمر الذي يوفر فرصة قيمة للمواهب الإماراتية لاكتساب الخبرات والتخصص في مسارات مهنية متنوعة بما يساهم في دعم مساعي الدولة نحو التنويع الاقتصادي.
من خلال هذه المساعي الهادفة إلى تمكين الكوادر الوطنية، تلعب «صناعات» دوراً رئيسياً في دعم الشباب الإماراتي، وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليساهموا بدورهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة، نحو تنويع مصادر الدخل وخلق نموذج اقتصادي رائد ومستدام.

قصة نجاح
وعن قصة نجاحه المهني في«صناعات»، قال ناصر الحساني، مهندس تقنية المعلومات: بدأت رحلتي المهنية مع «صناعات» في معرض «توظيف 2015»، حيث أتيحت لي فرصة الالتحاق بفريق عمل «صناعات» كمهندس في قسم تقنية المعلومات. وبعد إكمال سلسلة من دورات التدريب المخصصة لتطويري مهنياً في مجال المهارات القيادية والإدارية، أصبحت اليوم قادراً على إدارة مجموعة واسعة من المهام في الإدارة التي أعمل فيها.
وقالت سارة الشروقي رئيس إدارة أول لشؤون الاتصال في شركة الإمارات للصناعات العسكرية، إن الشركة تعتبر منصة رائدة في مجال التصنيع والخدمات الدفاعية المتكاملة وتوفر منشآت حديثة وخدمات دعم تكنولوجي متقدمة. وتجمع الشركة تحت مظلتها بين مختلف الكفاءات والخبرات في قطاع التصنيع الدفاعي بدولة الإمارات العربية المتحدة لتشكل منصة متكاملة تسعى لتعزيز القيمة لعملائها ومساهميها وشركائها.
وتعرض الشركة أكثر من 500 وظيفة، وتضم محفظة شركاتها الـ 16 شركة كلاً من: المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة«أمرك»، الطيف للخدمات الفنية، بيانات للخدمات المساحية «بيانات»، هورايزون أكاديمية الطيران الدولية، نمر للسيارات، توازن داينامكس، أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية«أداسي»، بركان لأنظمة الذخائر«بركان»، كراكال العالمية، كراكال للذخائر الخفيفة، توازن للصناعات الدقيقة، سي 4 أدفانسد سوليوشنز، جلوبال إيروسبيس لوجيستكس«جال»، شركة نافال أدفانسد سوليوشنز«ناس»، شركة سيكيور كوميونيكيشنز، وشركة تاليس أدفانسد سوليوشنز«تاس».
وتنظم القيادة العامة لشرطة أبوظبي مقابلات رسمية للمتقدمين للوظائف في جناحها بالمعرض، حيث تركز من خلال معرض التوظيف على تخصصات معينة كالتمريض والصيدلة والأدلة الجنائية، والتصوير الجنائي والتصوير الإشعاعي إلى جانب استقبال طلبات المستجدين والمستجدات
وتعرض مجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات المحدودة 400 وظيفة في مجال الهندسة الميكانيكية والكهربائية وهندسة الكمبيوتر وهندسة الطيران والإدارة المالية والموارد البشرية.
ويعرض الهلال الأحمر 15 وظيفة في كل من المحاسبة، والعلاقات العامة، والموارد البشرية، وتقنية المعلومات والإمداد، والمخازن وتنمية الموارد، والتخطيط الاستراتيجي، كما بلغت نسبة التوطين قرابة 85% وبلغ عدد المتطوعين حتى الآن 3500 متطوع على مستوى الهيئة والعدد في تزايد.
وقالت هاجر المنصوري رئيس قسم الموارد البشرية في ديوان المحاسبة: نأمل من خلال هذا المعرض أن نقوم بتوظيف 50 مواطناً في مجال الرقابة والتدقيق، حيث تتسع الطاقة الاستيعابية لتعيين ما يزيد على 200 وظيفة في كل من رقابة الأداء والرقابة المالية والرقابة القانونية، والرقابة الإلكترونية، ومكافحة الفساد.
ويشارك مركز المتابعة والتحكم في معرض التوظيف للمرة الثانية، ويسعى من خلال هذا المعرض أن يوّظف 30 شخصاً يتناسب مع الشواغر المطلوبة، ومنها مستشار قانوني والمحاسبة وضابط عقود، ورئيس وحدة علاقات عامة، ومفتش فني، ومشغل أنظمة، وإخصائي جودة، وضابط أول دعم تطبيقات، ومهندس مشاريع، ورئيس وحدة العمليات وضابط أول عمليات، ورئيس وحدة التصميم، كما بلغت نسبة التوطين في مركز المتابعة والتحكم نسبة 100%.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي