الاتحاد

الاقتصادي

دبي تتوقع تدفقات قياسية للاستثمار الأجنبي المباشر في 2019

بنايات في دبي (الاتحاد)

بنايات في دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

توقعت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تسجيل الإمارة لتدفقات قياسية في الاستثمار الأجنبي المباشر العام الجاري، وتجاوز الأرقام المسجلة العام الماضي، والتي بلغت 38.5 مليار درهم.
وقال فهد القرقاوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، في مقابلة مع بلومبيرج أمس: أرقام تاريخية متوقعة لأداء دبي للاستثمار الأجنبي المباشر في 2019، حيث ستكون الأرقام أعلى من النمو الذي شهدناه في 2018، وهدفنا وتوقعاتنا هي تجاوز 38.5 مليار درهم من الاستثمارات الأجنبية لعام 2019.
وأضاف: بالنسبة للربع الأول من عام 2019، ووفقاً لمرصد دبي للاستثمار الأجنبي المباشر، حققنا نمواً بنسبة 54% دون احتساب صفقة الاندماج والاستحواذ بين «أوبر» و«كريم»، مشيراً إلى أن سوق الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي احتل في السنوات الخمس الماضية المرتبة الأولى من حيث الأداء على مستوى العالم، والمرتبة الأولى في مجال الطاقة المتجددة، والمرتبة الثانية من حيث البلدان التي لديها آفاق مستقبلية واعدة.
وأكد القرقاوي، استفادة بعض الشركات بالفعل من قانون الاستثمار الجديد، الذي رفع نسبة تملك الأجانب لنحو 100% في بعض القطاعات، لافتاً إلى أن الملكية الكاملة متاحة في دبي إذا كان الاستثمار الأجنبي المباشر من الأعمال التي لها تأثير كبير على اقتصاد المدينة، أو تأثير إيجابي على استراتيجية التحول الرقمي.

اقرأ أيضا

«التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات