الاتحاد

الاقتصادي

«اقتصادية عجمان»: ضوابط لإقامة المعارض التجارية

الاتحاد

الاتحاد

عجمان (وام)

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان مجموعة من الاشتراطات والضوابط التي يجب على كل منشأة اقتصادية الالتزام بها عند التقديم على تصريح لإقامة المعرض التجاري.
جاء ذلك في قرار أصدرته الدائرة بشأن تنظيم وإدارة المعارض التجارية في الإمارة بهدف حفظ حقوق جميع الأطراف، وضمان توافق المعارض التجارية المنظمة في الإمارة مع القوانين السارية فيها.
وقال سعود سلطان الشمري، مدير إدارة التسجيل التجاري: «إن القرار حدد مجموعة من الاشتراطات والمتطلبات التي تتقيد بها المنشآت الراغبة في تنظيم معرض تجاري دائم أو مؤقت، سعياً نحو تعزيز النشاط التجاري وثقة المستهلكين».
ومن جانبه، أوضح ماجد حمد المطروشي، مدير قسم التصاريح التجارية، أن القرار ألزم المنشآت الراغبة في إقامة معارض تجارية دائمة أو مؤقتة بالحصول على تصريح مسبق من الدائرة، وحدد عدداً من الاشتراطات ومنها أن تكون مدة تصريح المعرض المؤقت 30 يوماً قابلة للتجديد مرة واحدة، فيما اشترط أن يكون تنفيذ المعرض بوساطة منشأة مرخصة في نشاط إدارة المعارض في الإمارة، كما اشترط الحصول على موافقة الجهات المعنية حسب نوع المنتجات في المعرض، والتقيد بالمواصفات والمقاييس المعتمدة للسلع المعروضة، وغيرها من الضوابط التي تحمي حقوق جميع الأطراف، وتسهم في تحفيز مبيعات المنشآت الاقتصادية.

اقرأ أيضا

«التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات