الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء دبي» «وهواوي» تطلقان مختبراً مشتركاً للذكاء الاصطناعي

«كهرباء دبي» «وهواوي» تطلقان مختبراً مشتركاً للذكاء الاصطناعي
26 أغسطس 2019 01:42

دبي (الاتحاد)

عقدت هيئة كهرباء ومياه دبي قمة استراتيجية مع شركة «هواوي» الصينية، بحضور سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وتشارلز يانغ، رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط.
وبحسب بيان صحفي أمس، هدفت القمة الاستراتيجية إلى تعميق أطر التعاون بين الطرفين في مجالات الاستثمار، وتبادل أفضل الحلول والتجارب والممارسات العالمية في مجال الابتكار والتقنيات الإحلالية والشبكات الذكية والتحول الرقمي والأتمتة والمنصات السحابية والذكاء الاصطناعي.
شهدت القمة إطلاق مختبر مشترك للذكاء الاصطناعي، حيث ستعمل الهيئة و«هواوي» من خلاله على استحداث، وتطوير، وتطبيق خدمات رقمية تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لمنطقة الشرق الأوسط، كما تم إطلاق برنامج التدريب والتطوير لموظفي الهيئة في مختلف المجالات التقنية المتعلقة بالثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية.
وأكد الطرفان حرصهما على تعزيز التعاون بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكل من الهيئة وشركة «هواوي»، والتي تشمل تطوير خدمات رقمية مشتركة، والتسويق المشترك للخدمات الرقمية في دولة الإمارات وحول العالم، وتعزيز الاستفادة منها.
وأكد الطاير أن الهيئة تربطها شراكة استراتيجية مع شركة «هواوي» العالمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أثمرت عن العديد من الخطوات المهمة الداعمة لجهود الهيئة الرامية إلى تحقيق الرؤى والاستراتيجيات الحكومية الواعدة مثل مئوية الإمارات 2071، واستراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة وذلك في سبيل تحقيق سعادة المتعاملين والمجتمع بأكمله، وإحداث تغيير شامل في منظومة العمل الحكومي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©