الاتحاد

دنيا

معرض في دبي يسلط الضوء على تطور المركبات التجارية

رغم تأثرها القوي بالأزمة الاقتصادية العالمية، استطاعت صناعة المركبات التجارية الإفلات من تداعياتها لتباشر عملها بروح جديدة.
ويشهد قطاع المركبات التجارية في منطقة الشرق الأوسط نمواً كبيراً فيما تشير توقعات إلى أن التعافي الإقليمي سيكتسب المزيد من الزخم في العام الحالي والأعوام المقبلة، وأكد مسؤول عن أحد المعارض الرائدة في القطاع في دبي أن مستقبل هذا القطاع في المنطقة سيكون مشرقاً.
وفي دورته الثانية، يهدف معرض الشرق الأوسط للمركبات التجارية، لتسليط الضوء على ضخامة سوق المركبات التجارية، ليس في دولة الإمارات فحسب، بل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جميعها، وليشكل منصة شاملة تجمع الشركات العاملة في القطاع من مختلف أنحاء العام.
وعن مشاركتها، أكدت ليبريتي للسيارات، الوكيل الحصري لعدد من العلامات الشهيرة في عالم السيارات أمثال، كاديلاك، شيفروليه، هامر وأوبل، أنها ستستغل مشاركتها في المعرض لعرض أول حافلة خالية تماماً من الانبعاثات الكربونية، إضافة إلى عرض علامتها الجديدة ـ أوتوكار للحافلات التركية.
من جهتها، أعلنت تاتا، رابع أكبر مصنع للمركبات التجارية المتوسطة والكبيرة الحجم، وثاني أكبر مصنع للحافلات على مستوى العالم، أنها ستقوم بإطلاق تشكيلة جديدة من الحافلات لمنطقة الشرق الأوسط عبر منصتها في المعرض، والتي يبلغ حجمها 350 م².

اقرأ أيضا