الاتحاد

ثقافة

«دبي للثقافة» تحتفي بأمٍ ووطنٍ في «امرأة سبقت عصرها»

غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

دبي (الاتحاد)

احتفاءً بالمرأة الإماراتية وإنجازاتها الكبيرة، واعترافاً بأهمية أدوارها وتأثير حضورها في المجتمع، تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي حفل توقيع كتاب «امرأة سبقت عصرها» للدكتورة رفيعة غباش، تتبعه جلسة حوارية تتحدث فيها الكاتبة عن إصدارها المتميز، الذي سطرت فيه حكاية «أم ووطن»، واكتشفت بعد إنجازه أنه «لم يكن سيرة إنسانة بقدر ما هو ذاكرة مجتمع»، وذلك في السادسة مساء الأربعاء المقبل، في مكتبة الصفا للفنون والتصميم بدبي.
وتهدف «دبي للثقافة»، من خلال هذه الفعالية، لدعم الناتج المعرفي في الدولة، وإبراز دور المرأة الإماراتية، وتعريف الجمهور بقيمة الإنجازات التي قدمتها، وأثْرت من خلالها في المشهد الثقافي، إضافةً إلى الاحتفاء بالإبداع المحلي وأصحابه. ويتحدث كتاب «امرأة سبقت عصرها» عن شخصية استثنائية شكلت محور حياة الدكتورة رفيعة غباش، هي والدتها عوشه بنت حسين بن ناصر لوتاه، التي وثقت الكاتبة -من خلال سردها لسيرتها وتفاصيل حياتها- للتاريخ الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في دبي، وقدمت نموذجاً لامرأة جسدت تقاليد مجتمعها بأفضل صورة، وكانت مثالاً يحتذى به في التقدم والريادة والمبادرة.
وتتضمن الجلسة الحوارية، التي تحتفي بالمرأة الإماراتية في يومها، عرضاً لفيلم قصير يتحدث عن النساء الإماراتيات في الستينيات، والأدوار المهمة التي كنَّ يقمن بها في تلك الفترة.

اقرأ أيضا

لقاء تعريفي بجائزة «راشد الشرقي» للإبداع