الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"التحالف" يسقط طائرة "مسيّرة" أطلقتها ميليشيات الحوثي من صنعاء باتجاه السعودية

"التحالف" يسقط طائرة "مسيّرة" أطلقتها ميليشيات الحوثي من صنعاء باتجاه السعودية
25 أغسطس 2019 11:07

تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن صباح اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار "مسيّرة" أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه الأعيان المدنية في خميس مشيط بـالمملكة العربية السعودية.

وقال العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن جميع محاولات الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بإطلاق الطائرات بدون طيار مصيرها الفشل ويتخذ التحالف كل الإجراءات العملياتية وأفضل ممارسات قواعد الاشتباك للتعامل مع هذه الطائرات لحماية المدنيين.

اقرأ أيضاً... "التحالف" يسقط طائرات مسيّرة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه الأراضي السعودية

وأضاف أن المحاولات الإرهابية المتكررة تعبر عن حالة اليأس لدى الميليشيات الإرهابية وتؤكد إجرام وكلاء إيران بالمنطقة ومن يقف وراءها، كما أن استمرار تبنيها للنجاحات الوهمية عبر إعلامها المضلل يؤكد حجم الخسائر التي تتلقاها وحالة السخط الشعبي تجاهها.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف بتنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات الإرهابية لتحييد وتدمير هذه القدرات وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©