الاتحاد

عربي ودولي

مقتل شخص وإصابة 9 جراء عاصفة مدارية في تايوان

السكان المحليون يصارعون الرياح القوية الناجمة عن العاصفة الاستوائية بايلو في تايبيه

السكان المحليون يصارعون الرياح القوية الناجمة عن العاصفة الاستوائية بايلو في تايبيه

قال مسؤولون محليون في تايوان، اليوم الأحد، إن شخصاً واحداً على الأقل قتل وأصيب تسعة آخرون في العاصفة الإستوائية بايلو أثناء مرورها عبر تايوان.

وأعلن مركز عمليات الطوارئ في البلاد أن سائق دراجة نارية يبلغ من العمر 18 عاماً، في مدينة تاينان، توفي بعد أن اصطدم بشجرة في وقت متأخر من يوم السبت، مضيفاً أن تسعة أشخاص على الأقل أصيبوا في حوادث أخرى متعلقة بالطقس.

ووصلت العاصفة بايلو، التي تسببت في هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية، إلى جنوب تايوان يوم السبت قبل أن تتجه صوب الساحل الجنوبي الشرقي للصين.

وقال مكتب الأرصاد الجوية المركزي إن سرعة الرياح في العاصفة بلغت 108 كيلومترات في الساعة عند اقترابها من تايوان.

اقرأ أيضاً... قتلى وآلاف المتضررين في تايوان والفلبين إثر العاصفة "بايلو"

وقال المكتب إن مقاطعة هوالين شرقي البلاد سجّلت أمس السبت، هطول أكثر من 500 ملليمتر من الأمطار، كما تم إجلاء أكثر من 3400 شخص من سكان المناطق المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية في جميع أنحاء تايوان.

وفي وقت سابق، قالت السلطات في الفلبين السبت، إن شخصين قتلا في الانهيارات الأرضية والفيضانات التي سببها بايلو في شمال البلاد.

وأدى مرور بايلو إلى إتلاف أعمدة الكهرباء في الأجزاء الجنوبية والشرقية من تايوان، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 117 ألف أسرة. وقالت السلطات اليوم الأحد إن حوالي 1300 أسرة تنتظر استعادة التيار الكهربائي.

وقال مسؤولو الأرصاد الجوية إن بايلو ضعفت قبل أن تصل إلى الساحل الجنوبي الشرقي للصين في وقت مبكر من يوم الأحد.

اقرأ أيضا

ثلاث دول تدعو مجلس الأمن للتصويت على وقف إطلاق النار في إدلب