الاتحاد

الرياضي

هزم العراق برباعية.. «أبيض الشباب» في نصف نهائي غرب آسيا

المنتخب الوطني للشباب (الاتحاد)

المنتخب الوطني للشباب (الاتحاد)

معتصم عبدالله (دبي)

حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في الدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاماً بتفوقه على نظيره منتخب العراق 4 - 2، أمس، على استاد فيصل الحسيني الدولي في فلسطين، ضمن الجولة الثانية في المجموعة الثانية.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1 - 1 بعدما تقدم مبارك أحمد بالهدف الأول لأبيض الشباب من ركنية مخادعة في الدقيقة 23، وأدرك عبد الرزاق قاسم التعادل لأسود الرافدين من ركلة جزاء في الدقيقة 38، وفي الشوط الثاني سجل «الأبيض» هدفين على التوالي من ركلتي جزاء سجلهما أحمد الحمادي، ليقلص حسين زياد الفارق بتسجيله الهدف الثاني للعراق، قبل أن يعود منتخبنا وينجح في حسم المواجهة عن طريق حارب عبدالله بتسجليه الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة مثالية.
ورفع «أبيض الشباب» رصيده إلى 4 نقاط بتعادله في الجولة الأولى مع البحرين من دون أهداف، حيث ينتظر مباراة الجولة الأخيرة في المجموعة غداً التي تجمع البحرين والعراق.
وحسب نظام البطولة، يتأهل للدور نصف النهائي، صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى إقامة مباراتين لتحديد المركزين الثالث والرابع، والمركزين الخامس والسادس. وتأتي المشاركة في بطولة غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة خلال الفترة من 2 إلى 10 نوفمبر 2019، ووضعت القرعة منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات إيران (المضيفة)، قرغيزستان، نيبال.

اقرأ أيضا

فرسان الإمارات أبطال العالم للقدرة في إيطاليا