الاتحاد

الرياضي

أوساكا و هاليب.. «صراع ثقة» في «فلاشينج ميدوز»

ناومي أوساكا

ناومي أوساكا

نيويورك (أ ف ب)

تخوض اليابانية ناومي أوساكا، حاملة اللقب والمصنفة الأولى، والرومانية سيمونا هاليب، بطلة ويمبلدون الإنجليزية، صراع ثقة مع انطلاق بطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، بدءاً من غدٍ، فيما تسعى الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس مجدداً لمعادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة.
في صيف العام الماضي، أحرزت أوساكا «21 عاماً» باكورة ألقابها الكبيرة في هذه البطولة بالذات، في مباراة نهائية جدلية ضد سيرينا، شهدت مشادة كلامية بين الأخيرة وحكم المباراة البرتغالي كارلوس راموس الذي ارتأى المنظمون هذا العام عدم إشرافه على أي مباراة تكون سيرينا أو شقيقتها الكبرى فينوس طرفاً فيها خلال البطولة.
وفي حين تبدأ سيرينا مشاركتها غداً، بمواجهة مرتقبة ضد المصنفة أولى عالمياً سابقاً الروسية ماريا شارابوفا، تخوض أوساكا بعد غدٍ مباراتها الأولى ضد الروسية آنا بلينكوفا.
وتوجت أوساكا في 2018 بلقب فلاشينج ميدوز، وأضافت إليه مطلع 2019 لقب بطولة أستراليا، قبل أن يتراجع أداؤها وتخرج من الدور الثالث لـ «رولان جاروس» الفرنسية، والأول لـ «ويمبلدون» الشهر الماضي، ولكن اليابانية الشابة أكدت أن استعداداتها للبطولة الأميركية جيدة، وقالت: «العام الماضي خسرت ثلاث مباريات على التوالي قبل المجيء إلى هنا، وبالتالي كنت أريد الفوز بمباراة واحدة على الأقل، لكن الأمور سارت بشكل جيد بعد ذلك»، في إشارة إلى تتويجها باللقب، «أما هذا العام، بلغت ربع النهائي مرتين متتاليتين، وأشعر بثقة عالية في ما يتعلق بوضعي الحالي». وفي حين تدافع أوساكا عن لقب كبير للمرة الأولى في مسيرتها، اعتبرت بأن دفاعها عن لقب أول لها في دورة عادية، وتحديداً في إنديان ويلز الأميركية، ساعدها كثيراً من الناحية الذهنية.

اقرأ أيضا

فرسان الإمارات أبطال العالم للقدرة في إيطاليا