الاتحاد

دنيا

شرائح سمك الفيليه مع الخضار

ينصح اختصاصيو تغذية وأطباء بتناول السمك باعتباره «طعاماً مغذياً» يحميهم من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويحتوي على فوائد قيمة أبرزها المحافظة على التوازن الغذائي، ويندرج السمك في خانة اللحوم في الهرم الغذائي، وهذا منطقي لأنه يوازي شريحة من اللحم المشوي، وهي مصدر جيد للبروتينات. ويحتوي كل 100 جرام من السمك على 18 إلى 20 جراماً من البروتينات، فضلاً عن قيمته البيولوجية الكبيرة لاحتوائه على جميع الأحماض الأمينية، الضرورية لنمو الجسم وتجدد الخلايا، ومن منافع السمك الأخرى أنه يحتوي على الحديد الحيوانيّ المصدر الذي يمتصه الجسم بشكل جيد. وتاليا مقادير طبق صحي وسهل التحضير يقوم على السمك، وهو طبق «شرائح السمك الفيليه مع الخضار»، مع الشرح خطوة بخطوة.
مقادير الوصفة
? أربع شرائح من لحم السمك الفيليه.
? أربع حبات طماطم متوسطة الحجم.
? واحدة مقطعة إلى دوائر.
?رأس فلفل أخضر أو أحمر مقطع إلى دوائر.
? 200 جرام من الجبنة المتنوعة أو جبنة شيدر مبشورة.
? دقيق لغمس شرائح السمك.
? ملح وفلفل أبيض.?? زيت لقلي شرائح السمك.?? أربع ملاعق طعام من الزيتون الأخضر المهروس.
طريقة التحضير
? يخلط الملح والفلفل مع الدقيق.
? تغمس شرائح السمك في مزيج الدقيق ثم تقلى في الزيت حتى تصبح هشة وذهبية اللون.?? ثم ترصف الشرائح في طبق زجاجي مقاوم لحرارة الفرن.
? تقلي البصل والفلفل الأحمر وشرائح الطماطم.
? تغطى كل شريحة سمك بهريسة الزيتون وترصف فوقها الخضار المقلية.
? ترش فوقها الجبنة وتخبز في فرن محمى مسبقا حتى تذوب الجبنة.
? يقدم الطبق مع شرائح البطاطس المقلية.
? ملاحظة:- (يمكن أن يُقدّم الطبق مع الأرز المطبوخ).

اقرأ أيضا