الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي لبناء السفن» تقدم خدمات البناء والإصلاح والتجديد لدول «التعاون»

المزروعي وبانتازوبولوس خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

المزروعي وبانتازوبولوس خلال توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

عقدت شركة أبوظبي لبناء السفن، شراكة مع شركة «رولز رويس»، لتقديم خدمات بناء السفن والإصلاح والتجديد في دول مجلس التعاون الخليجي.
ووقع مذكرة التفاهم الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن، وليو بانتازوبولوس، نائب رئيس أول لمنطقة آسيا والشرق الأوسط في «رولز رويس».
وستسهم مذكرة التفاهم في تطوير حلول عالمية المستوى لإدارة دورة الحياة لصالح القوات البحرية في المنطقة. ومن شأن هذا الاتفاق أن يعزز قدرات وعمليات شركة أبوظبي لبناء السفن في مجال الصيانة الفنية والإصلاح والعَمرة، وأن يوفر منصة مثالية لكلا الشركتين لاستكشاف آفاق التعاون المستقبلي في مجال بناء السفن الجديدة.
وقال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن «تدعم هذه الشراكة استراتيجيتنا لإدارة القدرات بهدف تسخير ميزات الشركة التنافسية في خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة، وذلك في إطار سعينا الدائم إلى دعم جاهزية شركائنا الاستراتيجيين في المنطقة والمساهمة في تطوير الكوادر والخبرات المحلية المتخصصة في قطاع بناء السفن».
وستعزز استراتيجية إدارة القدرات لدى شركة أبوظبي لبناء السفن وأن تسهم في توسعة عملياتها خارج الإمارات من خلال تزويد حلول مبتكرة للأساطيل البحرية في المنطقة. كما ستتيح فرصاً أكبر لكلا الطرفين لاستعراض خبراتهما وتكوين علاقات قوية مع الأساطيل الإقليمية.
وقال ليو بانتازوبولوس، نائب رئيس أول لمنطقة آسيا والشرق الأوسط في «رولز رويس» «يعتبر هذا الاتفاق حجر أساس قوياً للشراكة بين الشركتين، ويسهم في تكوين منصة مثالية للنمو تمكّننا جميعاً من خدمة عملائنا في المنطقة بالشكل الأمثل».
يذكر أن شركة «رولز رويس» تعد من أهم مصنّعي المعدات الأصلية وشريكاً استراتيجياً لشركة أبوظبي لبناء السفن. وتقدم الشركة الرائدة عالمياً قطع الغيار والخدمات لمعداتها الملاحية، كما تخطط لتعزيز محفظة خدماتها الملاحية بالتعاون مع شركة أبوظبي لبناء السفن.

اقرأ أيضا

الخوري: إيرادات 2018 لا تشمل الدخل من «المضافة» و«الانتقائية»