الاتحاد

الاقتصادي

«رينيسولا» تشارك في القمة العالمية لطاقة المستقبل

دبي (الاتحاد) - تشارك شركة رينيسول في القمة العالمية لطاقة المستقبل التي تنطلق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض غدا، حيث ستقوم بعرض أحدث منتجاتها وحلولها في مجال تصنيع رقائق وخلايا توليد الطاقة الشمسية.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن مشاركتها في القمة تتزامن مع فوزها بأول عقد تجاري لها في منطقة الشرق الأوسط وتحديدا مع جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية لتوفير 15 كيلواط من وحدات خلايا توليد الطاقة الشمسية لاستخدامها في مشروع محطة الكهرباء لمنشآت الجامعة.
ومن المتوقع أن تصل خلايا الطاقة الشمسية المتعاقد عليها مع الشركة إلى المدينة المنورة خلال الفترة القليلة المقبلة للبدء في استخدامها في المشروع.
وقال شينشو لي، مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي: “من المؤكد أن تكون حلول الطاقة الشمسية، لاسيما خلايا حدات توليد الطاقة المشغلة لنظام تخزين الطاقة الكهربائية، أكثر فاعلية من حيث التوفير في تكلفة توفير الكهرباء إلى منطقة صغيرة بالطرق التقليدية”.
وأضاف “توفير حلول الطاقة الشمسية، وهذه ميزة أخرى، يمكن في العادة أن يتم بصورة أسرع مقارنة بعملية الربط مع مشاريع الشبكات العامة لتوليد الكهرباء مما يوفر حافزا إضافيا للمطورين لاستخدامها. ونحن نعتقد أن مثل هذه الحلول غير المربوطة بشبكات تزويد الكهرباء العامة سوف تجد مكانها في سوق توليد الطاقة لا سيما في الأسواق الناشئة مثل أفريقيا وأميركا الجنوبية والشرق الأوسط، حيث لاحظنا أن الطلب يزداد عليها في هذه المناطق”.

اقرأ أيضا

«موانئ دبي» تفتتح منصة كيجالي اللوجستية