الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أمل القبيسي: التعليم ركيزة أساسية لبناء مستقبل الأوطان

أمل القبيسي: التعليم ركيزة أساسية لبناء مستقبل الأوطان
23 يناير 2019 01:16

أبوظبي (الاتحاد)

استقبلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أمس في مقر المجلس في أبوظبي وفداً طلابياً من جامعة هارفارد الأميركية، حيث اطلع الوفد على تطور المسيرة البرلمانية في الدولة ورؤية القيادة الرشيدة لتمكين المجلس من ممارسة اختصاصاته الدستورية، وكذلك جهود القيادة في تمكين المرأة وتحقيق التوازن بين الجنسين، وتعزيز نهج التسامح في المجتمع. حضر اللقاء أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.
وفي بداية اللقاء، رحبت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي بالوفد الضيف، مؤكدة أهمية الزيارة في تعزيز التواصل بين مختلف الشعوب بما يضمه وفد جامعة هارفارد العريقة من طلبة من جنسيات متعددة، وبما يؤكد أهمية تعزيز نهج التسامح والتعايش في العالم، لافتة إلى أن الزيارات المتبادلة بين مختلف المؤسسات تلعب دوراً مهماً في نقل المعرفة وتبادل الخبرات والتجارب في شتى المجالات.
وأشارت معاليها إلى أن التعليم يعد ركيزة أساسية لبناء مستقبل الأوطان من خلال تأهيل الكوادر البشرية وصقلها وتسليحها بالعلم والمعرفة اللازمة للمساهمة في عملية البناء والتنمية واستشراف المستقبل.
وتطرقت الدكتورة القبيسي إلى اختيار عام 2019 في الدولة ليكون عاماً للتسامح، وقالت: «إن الإمارات دولة تسامح وتعايش وتعد أنموذجاً عالمياً فريداً في هذا المجال، حيث تستضيف على أراضيها أكثر من 200 جنسية دون تمييز في اللغة أو اللون أو العرق أو الدين، يعيشون في تناغم وتعايش كامل وتلاحم مميز في ظل الأمن والأمان الذي تنعم به الدولة».
وأكدت معاليها خلال اللقاء الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات، على مختلف الصعد محلياً وإقليمياً ودولياً في تحقيق الأمن والاستقرار الدوليين ومكافحة الإرهاب والتطرف، وكذلك دورها الإنساني الرائد إقليمياً وعالمياً من حيث تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية للعديد من دول وشعوب العالم.
وأطلعت معالي الدكتورة أمل القبيسي الوفد الضيف على مسيرة تطور الحياة البرلمانية في الدولة، ومشاركة المواطنين في عملية صنع القرار، وعلى نشاطات المجلس الوطني الاتحادي وإنجازاته التشريعية والرقابية والسياسية ممثلة في الدبلوماسية البرلمانية.
من جهته، أعرب وفد جامعة هارفارد عن سعادته بزيارة دولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي، والاطلاع على طبيعة عمله وأنشطته الداخلية والخارجية، مشيداً بالتطور الملحوظ والتنمية المستدامة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، مضيفاً: أن هذه الزيارة تأتي في إطار إيمان الجامعة بتفعيل الشراكة المجتمعية مع مختلف المؤسسات في العالم وضمن برنامج الزيارات الذي تنظمه الجامعة بهدف تعزيز التواصل مع العديد من الهيئات والمؤسسات حول العالم.
وفي ختام الزيارة، اصطحب أحمد شبيب الظاهري، أمين عام المجلس الوطني الاتحادي، الوفد الضيف في جولة داخل إدارات الأمانة العامة للمجلس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©