الاتحاد

الاقتصادي

«روّاد» تمول 7 مشاريع بـ2.5 مليون درهم

مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «روّاد»

مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «روّاد»

الشارقة (الاتحاد)

مولت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «روّاد» 7 مشاريع خلال النصف الأول من العام الجاري، بنحو 2.54 مليون درهم، بحسب حمد المحمود مدير المؤسسة.
وأوضح في بيان أمس، أن حصص التمويل توزعت على مشاريع عدة وفي مختلف المجالات، حيث سيطرت أنشطة الأغذية والمشروبات على الحصة الأكبر وشكلت 65% من المشاريع الممولة، أما مشاريع أنشطة السياحة والترفيه فجاءت في المرتبة الثانية بواقع 19%، تليها مشاريع في مجال النشاط الصحي بواقع 16% من إجمالي التمويل، وزاد عدد المشاريع الحاصلة على إعفاء للسنة الرابعة والخامسة إلى 25 مشروعاً، مقابل 23 مشروعاً في النصف الأول من 2018، وبزيادة نسبتها 9% عن النصف الأول من العام الماضي.
كشف حمد المحمود أن إجمالي عدد المشتركين في برامج «روّاد» التدريبية وصل، منذ تأسيس المؤسسة وحتى منتصف العام الحالي، إلى 4151 متدرباً من روّاد الأعمال من مختلف إمارات الدولة.
ولفت المحمود إلى أن 10 رائدات أعمال حصلن منذ منتصف عام 2019 على دبلوم إدارة المطاعم في نسخته الخامسة، مضيفاً أن المؤسسة أطلقت «برنامج الماجستير المصغّر في الاقتصاد وريادة الأعمال»، والذي ينفّذ على مدار 15 يوم عمل مكثف، تتضمن 100 ساعة تدريبية ما بين ورش العمل، والتطبيقات العملية، والتكليفات، والدراسات الميدانية.
وأشار المحمود إلى أن عدد البرامج التدريبية المنفذة في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري وصل إلى 7 برامج بزيادة برنامجين عن النصف الأول من عام 2018، شارك فيها 151 رائداً ورائدة أعمال وبواقع 115 ساعة تدريبية.
وزاد عدد المشاريع الحاصلة على عضوية مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية إلى 74 مشروعاً خلال النصف الأول من العام الجاري، توزعت ما بين القطاع التجاري بواقع 55 مشروعاً بنسبة 74%، والقطاع الخدمي 17 مشروعاً بنسبة بلغت 23%، والقطاع الصناعي بواقع مشروعين اثنين، بنسبة 3% من إجمالي الأعضاء المنتسبين، مقابل 50 مشروعاً في العام الماضي وبزيادة 48%، ووصل عدد مشاريع رائدات الأعمال 16 مشروعاً وبنسبة 22%، مقارنةً بعدد مشاريع روّاد الأعمال الذي بلغ 58 مشروعاً وبنسبة 78%.

اقرأ أيضا

«جيتكس شوبر».. 5 أيام من عروض التسوق