الاتحاد

الاقتصادي

«آيرينا» تطلق تحالف تكاليف تقنيات الطاقة المتجددة العام الحالي

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” عن إطلاق تحالف لتكاليف الطاقة المتجددة بهدف زيادة الوعي بأهمية توافر التحاليل والمعلومات عن تكاليف تقنيات الطاقة المتجددة.
وقال عدنان أمين مدير عام “آيرينا” في كلمة له في تقرير تكاليف توليد الطاقة المتجددة في العام 2012، إن التحالف سيضم وكالات حكومية ومؤسسات مالية ومصنعين ومطوري مشاريع، إضافة الى مراكز أبحاث، لتوفير المعلومات لدعم تحليل “آيرينا” حول تقنيات الطاقة المتجددة.
وأكد أهمية توافر المعلومات والتحاليل اللازمة لتكاليف وأداء تقنيات الطاقة المتجددة التي تساعد بشكل كبير برسم سياسات ودعم قرارات المستثمرين في الطاقة المتجددة، موضحاً أن عدم توفر هذه المعلومات يعتبر عائقاً أمام استغلال الطاقة المتجددة.
وبين أن إطلاق تقرير “تكاليف توليد الطاقة المتجددة في العام 2012”، يأتي لأهمية توفير المعلومات حول تكاليف الاستثمار بالقطاع، حيث يوفر تحاليل حديثة عن تكاليف وأداء تقنيات توليد الطاقة المتجددة المتوافرة حالياً، وذلك من خلال 8 آلاف مشروع.
وأكدت آيرينا في تقريرها أن السرعة في استغلال الطاقة المتجددة وحداثة وتقدّم التقنيات المستخدمة يسهم في تخفيضات واضحة في التكاليف.

اقرأ أيضا

1.8 مليار درهم تداولات عقارات دبي