الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الشارقة» تستضيف مؤتمر الموارد البشرية بدول «التعاون»

الاتحاد

الاتحاد

الشارقة (الاتحاد)

تستعد غرفة تجارة وصناعة الشارقة، لتنظيم الدورة السادسة لمؤتمر الموارد البشرية وسوق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار «سوق العمل الخليجي في ظل نمو الاقتصاد الرقمي»، يومي 14-15 أكتوبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة، برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة.
ويعد المؤتمر الملتقى الأكبر من نوعه للقطاع الخاص في المنطقة الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية واتحاد الغرف الخليجية ومنظمة العمل العربية.
ويعقد المؤتمر لمواكبة التحولات العالمية في مجالات الاقتصاد الرقمي، من خلال حشد القدرات والخبرات وتفعيل التعاون الخليجي المشترك لتحقيق مجموعة من الأهداف الإيجابية، حيث يناقش التحديات وفرص التوطين الوظيفي الخليجي ومستقبل المشاريع الريادية في ظل بيئة الاقتصاد الرقمي، فضلا عن بحث الأساليب والطرق الكفيلة للاستفادة من مشاريع التخرج لمنتسبي المؤسسات الأكاديمية، إلى جانب تحديد وسائل ومجالات دعم التوظيف الخليجي من أسواق الاقتصاد المعرفي.
وقال عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة: «إن تجربة دولة الإمارات لجهة تمكين رأس مالها البشري باتت محل تقدير واهتمام من العالم أجمع».
وأضاف أن الإمارات باتت في طليعة الدول التي تستثمر في تحديث وتطوير البنية التحتية الخاصة بالاقتصاد الرقمي، وذلك إيماناً من قيادتنا الرشيدة بأهمية تعزيز دوره في منظومة الاقتصاد الوطني بالدولة من خلال التأكيد على دور الشباب المواطنين في تشكيل العصر الرقمي للاقتصاد الإماراتي.

اقرأ أيضا

الإمارات الأكثر نفاذاً للألياف الضوئية عالمياً