الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

تشارك في «بكين للكتاب».. «جمعية الناشرين» تحمل الثقافة الإماراتية إلى الصين

تشارك في «بكين للكتاب».. «جمعية الناشرين» تحمل الثقافة الإماراتية إلى الصين
25 أغسطس 2019 01:54

الشارقة (الاتحاد)

تشارك جمعية الناشرين الإماراتيين في معرض بكين الدولي للكتاب 2019، الذي انطلق في 21 أغسطس الجاري ويختتم اليوم 25، بحضور الناشرين الإماراتيين، دار ثقافة للنشر والتوزيع، ودار دراجون للنشر المنضويتين تحت مظلة الجمعية، بهدف إتاحة الفرصة لأعضائها لعرض إصداراتهم ونتاجاتهم الأدبية في المعرض، واستكشاف فرص توسيع أعمالهم في جميع أنحاء العالم.
ويبحث أعضاء الجمعية، عبر سلسلة من الاجتماعات واللقاءات التي يعقدونها في جناح الجمعية المشارك في المعرض، فرص إنشاء علاقات شراكة جديدة، وتعزيز التعاون الاستراتيجي مع نظرائهم الصينيين، إضافةً إلى توقيع اتفاقيات بيع وشراء حقوق التأليف والنشر، وعقد صفقات ترجمة.
وخلال هذه المشاركة، أطلق عبد الله الكعبي، عضو مجلس إدارة الجمعية ومؤسس دار دراجون للنشر، أربع مجموعات من سلسلة الكتب التي أصدرتها دار دراجون المتخصصة في ترجمة الأدب الصيني والعالمي إلى اللغة العربية، وضمت هذه المجموعات الأدبية سلسلة «تاريخ الصين» المكونة من 10 كتب، وستة كتب تشكِل سلسلة «عالم الحشرات الصغيرة»، وستة كتب أخرى من سلسلة «قصص خيالية»، وسلسلة «دليل تدليك الأطفال» المكونة من كتابين.
وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: «يعد معرض بكين الدولي للكتاب واحداً من أكبر معارض الكتب في العالم، وتشكل مشاركة الجمعية فيه استكمالاً لسلسلة علاقات بدأتها مع قطاع صناع النشر الصيني، تجسدت في زيارات ولقاءات سابقة منها زيارة الجمعية للمعرض في العام الماضي، الأمر الذي يبشر بمزيد من التكامل والعمل المشترك بين سوق النشر الإماراتي والصيني، خاصةً في ظل تنامي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين خلال السنوات الخمس الأخيرة».
وعبّرت دور النشر الإماراتية المشاركة في معرض بكين، عن امتنانها للجمعية على مساندة أعضائها، وإتاحة الفرصة لهم للحضور والتفاعل مع مختلف المعارض الثقافية الدولية، إلى جانب التسهيلات التي تساعدهم في تعزيز صناعة النشر.
وعقد وفد الجمعية لقاء خاصاً مع ممثلين من جامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية، بهدف الاطلاع على تجربة دار النشر الجديدة التي أطلقتها الجامعة مؤخراً، والتي تُعنى بإصدار الكتب الجامعية والأكاديمية وغيرها من أشكال النشر التعليمي.
وبحث وفد الجمعية، خلال اجتماع مع ممثلين من عدد من دور الطباعة والنشر الصينية والعالمية، من أبرزها دار النشر الهندية «ووندر هاوس بوكس» المتخصصة في نشر كتب الأطفال العالية الجودة، وشركة «شينهين مينغ يانغ» الصينية للطباعة، فرص تعزيز التعاون الثنائي بين الناشرين الإماراتيين ونظرائهم الدوليين، بما يتيح للناشرين الإماراتيين فرصة الحصول على عروض وصفقات لطباعة ونشر الكتب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©