الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

جهاز تنصت بمكتب عمدة بلدية تركية تابع لحزب معارض

جهاز تنصت بمكتب عمدة بلدية تركية تابع لحزب معارض
25 أغسطس 2019 00:19

أبوظبي (مواقع إخبارية)

عثر على جهاز تنصت في مكتب عمدة بلدية حي بيرقلي في مدينة إزمير التركية، والتي فاز بها سردار صندل، التابع لحزب الشعب الجمهوري المعارض، في انتخابات البلدية المقامة في الـ31 من مارس 2019. كما ظهرت نتائج الفحص الأولية للجهاز.
وفي هذا السياق، صادر الخبراء التابعون لمركز الشرطة في حي بيرقلي، الجهاز بعد أن تقدم عمدة البلدية صندل ببلاغ لوالي مدينة إزمير ومدير الشرطة.
وأوضح الخبراء أن هذا الجهاز ينقل الأصوات إلى ما يقارب 40 متراً ولا يسجلها، وأنه سيتم إجراء فحوص دقيقة في مركز الشرطة.
وعلق صندل على الحادثة قائلاً: «ليس لدينا شيء نخفيه عن أي أحد، وقد وصلنا إلى هذا المكتب بشق الأنفس، وأبوابنا مفتوحة لجميع شعبنا. وقد اتخذنا جميع الإجراءات اللازمة. وأرسلنا العديد من الملفات إلى وحدة التفتيش الخاصة بنا. على ما يبدو أننا أغضبنا البعض، ولكن ليعلم الجميع أنه لن يتمكن أي شخص من منعنا من سلوك هذا الطريق، وسنواصل السير بخطى ثابتة».
وذكر صندل أنه تقدم بشكوى جنائية حول جهاز التنصت، حيث قال: «دعونا نتعرف على الذين انتابهم القلق لهذه الدرجة ليتنصتوا على مكتب عمدة البلدية. يجب أن يعرف ذلك جميع سكان حي بيرقلي ومدينة إزمير. وأود أن أشكر جميع أصدقائنا من الشرطة الذين أتوا من مقر شرطة الحي والمدينة، والذين فحصوا الجهاز وزودونا بالمعلومات. لقد تقدمت بشكوى جنائية، وأنا على يقين بأنني سأجد من أراد أن يتنصت عليّ في أقرب وقت. سنتابع مع المحامي الإجراءات عن كثب، وسنزود الصحافة والشعب بكافة التطورات». وكشفت نتائج الفحوص الأولية لجهاز التنصت المعثور عليه داخل مكتب عمدة بلدية حي بيرقلي، سردار صندل، أن الجهاز وضع في المكتب بهدف التنصت، وأنه لا يسجل الصوت، بل ينقله إلى ما يقارب 40 متراً، وأنه يوجد هناك جهاز آخر يلتقط الأصوات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©