الاتحاد

الرياضي

«أبيض الشباب» يرفع شعار الفوز الأول أمام العراق

منتخبنا تعادل مع البحرين (من المصدر)

منتخبنا تعادل مع البحرين (من المصدر)

معتصم عبدالله (دبي)

يرفع منتخبنا الوطني للشباب شعار الفوز الأول في بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 19 عاماً، حينما يواجه نظيره العراقي في الثامنة من مساء اليوم على استاد فيصل الحسيني الدولي في فلسطين، ضمن الجولة الثانية في المجموعة الأولى، وتشهد الجولة ذاتها مباراة قطر والأردن في المجموعة الأولى.
واكتفى «أبيض الشباب» بحصد نقطة واحدة في مباراته ضمن الجولة الأولى بتعادله السلبي أمام البحرين، فيما ستكون مباراة الليلة الأولى لأسود الرافدين في البطولة، التي تشهد مشاركة ستة منتخبات ضمت فلسطين، الأردن وقطر في المجموعة الأولى، والإمارات والبحرين والعراق في الثانية.
ويغيب «أبيض الشباب» عن الجولة الثالثة المقررة الاثنين المقبل، والتي تشهد مواجهة البحرين والعراق في المجموعة الثانية، وفلسطين وقطر في المجموعة الأولى، التي يتصدرها المنتخب الأردني بفوزه في الجولة الأولى على فلسطين «المستضيف» بنتيجة 2- 0.
وحسب نظام البطولة يتأهل للدور نصف النهائي، صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، بالإضافة إلى إقامة مباراتين، لتحديد المركزين الثالث والرابع، والمركزين الخامس والسادس.
ويعول الجهاز الفني لأبيض الشباب تحت قيادة مدربه الكرواتي فيردو ميلين على جاهزية عناصر المنتخب ممثلة في الحارس راكان وليد صالح، ونجوم الدفاع محمد المازمي، نواف سالم الحارثي، أحمد الحمادي، حارب عبد الله سهيل علاوة على ثنائي المقدمة الهجومية، راشد سرور، حمدان حميد.
وتدخل المشاركة في بطولة غرب آسيا ضمن التحضيرات لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً، ووضعت قرعة التصفيات المقررة، خلال الفترة من 2 إلى 10 نوفمبر 2019، منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات إيران (المضيفة)، قرغيزستان، نيبال.
ويشارك في التصفيات 46 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط)، بمشاركة 25 منتخباً، والشرق (شرق آسيا وآسيان)، بمشاركة 21 منتخباً، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

اقرأ أيضا

30 يوماًً على انطلاق أغلى بطولة جولف في العالم