الاتحاد

الرياضي

فرنسا تفسد مغامرة تونس والمجر تحبط صحوة مصر في مونديال اليد

مدريد (د ب أ) - استهل المنتخب الفرنسي رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس العالم لكرة اليد بفوز صعب 30 - 27 على نظيره التونسي أمس الأول في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى في الدور الأول للبطولة المقامة حالياً بإسبانيا، وكان المنتخب التونسي هو صاحب النتيجة والأداء الأفضل من بين جميع المنتخبات العربية التي شاركت في مباريات أمس الأول ضمن الجولة الأولى من مباريات البطولة.
ورغم هزيمته في هذه المباراة. قدم المنتخب التونسي (نسور قرطاج) أداء طيباً على مدار الشوطين ونجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 14 - 13، ولكن فارق الخبرة لعب دوراً بارزاً في حسم اللقاء لصالح المنتخب الفرنسي الفائز بلقب البطولة في نسختيها السابقتين والفائز باللقب أربع مرات سابقة.
وفشل المنتخب المصري في استكمال صحوته في الشوط الثاني وسقط في فخ الهزيمة 32 - 23 أمام نظيره المجري في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، وأنهى المنتخب المجري الشوط الأول لصالحه بنتيجة 17 - 9، ولكن المنتخب المصري نجح في تقليص الفارق تدريجياً من خلال صحوة رائعة وأداء جيد في الشوط الثاني قبل أن يستعيد الفريق المجري زمام المباراة ويحقق الفوز الكبير 32 - 23.
وفي إطار نفس المجموعة، كشر المنتخب الكرواتي عن أنيابه مبكراً وأكد أنه أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة وحقق فوزاً كاسحاً 36 -13 على نظيره الأسترالي.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي