الاتحاد

دنيا

جزيرة «السعديات» تحتل ركناً رئيسياً من رؤية أبوظبي

جانب من المساحات الخضراء في جزيرة «السعديات»

جانب من المساحات الخضراء في جزيرة «السعديات»

وفق استطلاع أجرته صحيفة «وول ستريت جورنال»، حظيت جزيرة السعديات في إمارة أبوظبي بتقدير العاملين في قطاع السياحة والسفر العالمي كوجهة مستقبلية واعدة في مجالات الترفيه والسياحة والثقافة. ومع أن المشهد العام للجزيرة لم يكتمل بعد باستثناء ما تم إنجازه كمنارة السعديات ونادي الجولف، غير أن ورش العمل القائمة فيها تبشر بالمستوى الراقي الذي ستكون عليه بعد جهوزيتها خلال الأعوام الثمانية المقبلة. وقد تم حتى الآن تشجير مساحة 200 ألف متر مربع على جانبي «جسر الشيخ خليفة» المؤدي إليها وفي جزيرته الوسطى، مع غرس 650 شجرة نخيل و500 ألف نبتة.
وتحتل جزيرة السعديات، التي تبعد 10 دقائق عن مركز المدينة، موقعا استراتيجيا عند مشارف العاصمة. وهي إحدى الجزر الطبيعية في الإمارة ذات الموارد المتعددة التي تجعل منها عنوانا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
وتعتبر تصاميمها التي تعمل على تطويرها شركة «التطوير والاستثمار السياحي»، ركنا رئيسيا لرؤية أبوظبي. وتهدف إلى تقديم وجهة متكاملة تراعي البيئة المحلية وتتماشى مع أعلى معايير الجودة ونمط الحياة المثالية. وهي تتألف من 7 مناطق لكل منها طابعها الخاص: المنطقة الطبيعية مثل شاطئ السعديات، و»اللاجونز»، والمحمية التي تعد موئلاً للأحياء البحرية، والمنطقة الرياضية المتمثلة بملاعب الجولف.
وكذلك المنطقة الثقافية التي تشمل المتاحف والمسارح، والمنطقة الجامعية بما فيها أهم الأكاديميات العالمية. والمنطقة السكنية التي تشمل في جزء منها مجموعة من الفلل والشقق الفريدة.
ويعتبر نادي «جولف شاطئ السعديات»، الذي وضع تصميم ملعبه أسطورة رياضة الجولف جاري بلاير، نادي الجولف الشاطئي الأول في منطقة الخليج العربي. وهو يمتد على مساحة 18 ألف متر مربع، ويضم منشآت رياضية تدريبية وأكاديمية لتعليم رياضة الجولف بأسلوب عالمي.
ويقدم ملعبه (12 هكتارا) لسكان الجزيرة وللأعضاء والضيوف، فرصة لممارسة هواياتهم الرياضية والاجتماعية والتمتع بالمرافق الترفيهية. وفيه بركة سباحة ومنتجع صحي وملاعب تنس، وباحات اللعب للأطفال ومجموعة مختارة من المطاعم. ويتضمن الملعب بحيرتين من المياه العذبة وبحيرة مالحة، ويمتاز بالحفر المواجهة للشاطئ. ?ويشتمل النادي على أكاديمية تبلغ مساحتها 2900 متر مربع، وقد قام بوضع خرائطه المهندس المعماري العالمي فرانك جيري بما يتفق مع معايير الاستدامة الخاصة بأبوظبي.?

اقرأ أيضا