الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البايرن يهزم شالكه بثلاثية.. سانشو يحطم رقماً عمره 52 عاماً

البايرن يهزم شالكه بثلاثية.. سانشو يحطم رقماً عمره 52 عاماً
25 أغسطس 2019 00:47

برلين (أ ف ب)

قلب بوروسيا دورتموند الطاولة على مضيفه كولن، العائد مجدداً للعب بين الكبار، وحول تخلفه إلى فوز 3-1 أمس الأول، في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الألماني، ويدين وصيف بطل الموسم الماضي بالنقاط الثلاث إلى الإنجليزي جايدون سانشو الذي أدرك التعادل في آخر 20 دقيقة، والبديل المغربي أشرف حكيمي الذي منحه التقدم، قبل أن يؤكد الإسباني باكو ألكاسير الفوز بهدف ثالث، ورفع فريق المدرب السويسري لوسيان فافر رصيده إلى 6 نقاط من المرحلتين الأوليين، بعد أن استهل الموسم الجديد بفوز كبير على أوجسبورج 5-1 في مباراة كان الأخير أيضاً السباق إلى التسجيل قبل أن يقلب دورتموند الأمور لمصلحته.
وأصبح الإنجليزي في عمر الـ19 عاماً و151 يوماً، أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يصل إلى 15 هدفاً، متفوقاً على إنجاز هورشت كوبل لعام 1967 بفارق 34 يوماً، وذلك بحسب موقع «أوبتا» للإحصاءات.
ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر حتى الدقيقة 29، عندما فاجأ كولن ضيفه بافتتاحه التسجيل برأسية لدومينيك دراكسلر الذي وصلته الكرة عند القائم الأيمن، فأودعها شباك الحارس السويسري رومان بوركي.
وفي الشوط الثاني، فرض دورتموند سيطرته، لكنه انتظر حتى الدقيقة 70 ليدرك التعادل عندما مرر البلجيكي تورجان هازار الكرة إلى سانشو في المنطقة، فسددها الأخير بيسراه أرضية بعيداً عن متناول الحارس تيمو هورن.
وعندما بدا أن الفريقين في طريقهما إلى التعادل، ضرب حكيمي ومنح الضيوف التقدم بكرة رأسية، إثر عرضية من البولندي لوكاس بيشيك في الدقيقة 86، قبل أن يوجه ألكاسير الضربة القاضية لكولن بهدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة من بطل المباراة سانشو في الدقيقة 94.
وأحرز باير ليفركوزن ثلاثة أهداف في الشوط الأول، ليتغلب 3-1 على مستضيفه فورتونا دوسلدورف، وينضم إلى بروسيا دورتموند المتصدر، بعد فوز كل منهما في أول مباراتين، ومنح هدف لويس بيكر بالخطأ في مرماه التقدم لليفركوزن في الدقيقة السادسة، وضاعف تشارلز أرانجيز الفارق في الدقيقة 33، وألغى الحكم هدف أرانجيز في البداية بداعي لمسة يد لكن حكم الفيديو المساعد أكد صحته، وصنع كيفن فولاند، الذي ساهم في الهدف الأول، الهدف الثالث لكريم بلعربي بعد ذلك بست دقائق، وقلص فورتونا الفارق في الدقيقة 82 عبر ألفريدو موراليس.
وأحرز روبرت ليفاندوفسكي ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ حامل اللقب لفوز سهل 3-صفر على مستضيفه شالكه ليحقق انتصاره الأول في الدوري.
وافتتح المهاجم البولندي البالغ عمره 31 عاماً التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 20، وضاعف الفارق من ركلة حرة مذهلة بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.
وأكمل ليفاندوفسكي ثلاثيته قبل ربع ساعة من النهاية ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين.
ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل 24 من 27 ركلة جزاء في الدوري وأحرز 16 هدفاً في 19 مباراة ضد شالكه.
وبدا أن هدفه الثاني أيقظ شالكه من سباته، إذ سيطر صاحب الأرض على المباراة، ولم يكن محظوظاً بعدم احتساب ركلة جزاء، بعد لمسة يد ضد إيفان بريشيتش الوافد الجديد لبايرن.
لكن انتفاضة شالكه لم تدم سوى لفترة قصيرة، إذ حسم ليفاندوفسكي الأمور عندما سيطر على الكرة عند حدود منطقة الجزاء، وسدد في المرمى ليكمل الثلاثية.
وشارك فيليب كوتينيو، أبرز المنضمين لبايرن هذا الصيف، في الشوط الثاني في أول ظهور له في ألمانيا، بعد انضمامه من برشلونة على سبيل الإعارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©