الاتحاد

الرياضي

ليون يسقط تروا بالقاضية وينفرد بالصدارة

باستوس نجم ليون (يسار) ينطلق بالكرة رغم رقابة منير لاعب تروا (أ ف ب)

باستوس نجم ليون (يسار) ينطلق بالكرة رغم رقابة منير لاعب تروا (أ ف ب)

باريس (رويترز) - سجل قلب الدفاع الشاب صمويل أومتيتي أول هدف له في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم ليساعد أولمبيك ليون على الفوز 2-1 على تروا المتعثر والانفراد بصدارة المسابقة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه أمس الأول. وتمكن أومتيتي (19 عاما) الذي شارك في مباراته الثانية والعشرين في البطولة من تسجيل هدف الفوز قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء ليرفع ليون رصيده إلى 41 نقطة من 20 مباراة متقدماً بنقطتين على باريس سان جيرمان الذي تعادل بدون أهداف مع أجاكسيو الجمعة الماضي.
وتعين على ليون الذي ودع بطولة كأس فرنسا الأسبوع الماضي على يد فريق أبينال المنتمي لدوري القسم الثالث بذل الكثير من الجهد للتفوق على مضيفه تروا القابع في المركز التاسع عشر وقبل الأخير رغم انه افتتح التسجيل في الدقيقة 11. واسكن القائد مكسيم جونالون الكرة الشباك بضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها ستيد مالبرانك ليضع ليون في المقدمة.
واقترب تروا من إدراك التعادل في الدقيقة 24، لكن كورنتين جان أخفق في وضع الكرة في الشباك الخالية بعد تمريرة من فابيان كاموس. ونال تروا مكافأة الجهد الذي بذله عندما سجل صانع لعبه المخضرم بنجامين نيفيه (36 عاما) هدف التعادل بتسديدة رائعة في الدقيقة 38.
وسيطر ليون على اللعب في الشوط الثاني، لكن نادرا ما هدد مرمى الحارس يوهان تورام حتى استغل أومتيتي ارتباكا في دفاع تروا بعد ركلة ركنية ليحرز هدف الفوز لفريقه.
وتقدم بوردو إلى المركز الرابع برصيد 32 نقطة بعد فوزه 2-صفر على مضيفه ستاد رين الذي تراجع إلى المركز الخامس بنفس الرصيد. وسجل يوان جوركوف هدف التقدم لبوردو في الدقيقة 57، وأضاف هنري سافيه الهدف الثاني بعد تسع دقائق. ويأتي لوريان في المركز السادس وله 31 نقطة بعد هزيمته أمام مضيفه مونبلييه المدافع عن اللقب بهدفين مقابل لا شيء سجلهما جايتان شاربونييه في الدقيقتين 79 و90. ويحتل ليل المركز السابع برصيد 30 نقطة بعد تعادله 2-2 مع نانسي فريق الذيل. وسجل نولان رو أسرع أهداف الموسم حين هز الشباك بعد 27 ثانية فقط لصالح ليل بطل 2011 والذي فرط في تقدمه مرتين ليتعادل مع نانسي. وترك أندريه لويس قائد نانسي أرض الملعب باكيا خلال الوقت المحتسب بدل الضائع بعدما خاض مباراته الأخيرة بعد ثماني سنوات في صفوف الفريق قبل أن يعود للعب في بلده البرازيل. وفي لقاء آخر أقيم أمس الأول فاز ستاد بريست على مضيفه إيفيان 2-صفر.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»