الاتحاد

الإمارات

الهند تدشن جناحها في إكسبو 2020

الهند تدشن جناحها  في إكسبو 2020

الهند تدشن جناحها في إكسبو 2020

مصطفى عبد العظيم (دبي)

كشفت الحكومة الهندية رسمياً أمس عن تصميم جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، والإعلان عن مباشرة الأعمال الإنشائية في الموقع المخصص للجناح في منطقة الفرص والذي تقدر تكلفته بنحو 110ملايين درهم.
ووفقاً للجدول الزمني فإنه من المخطط الانتهاء من إنجاز الجناح بالكامل والذي تشرف على إنشائه شركة (إن بي سي سي)، المملوكة للحكومة الهندية خلال عام من بدء عمليات الإنشاء وتحديدا بنهاية شهر أغسطس من العام المقبل.
ويركز الجناح الهندي في إكسبو 2020 دبي، والذي سيقام على مساحة ستصل إلى 4600 متر مربع، على إبراز التفوق الهندي في مجال الابتكار والمشاريع الناشئة في مجالات التكنولوجيا الفائقة مثل الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا المالية، والفضاء، والطاقة الخضراء، وأعمال البنية التحتية، وشبكات تسخين المياه بالطاقة الشمسية، وأنظمة الحماية من الحرائق، إلى جانب استعراض العديد من البرامج الخاصة بالمدن الذكية والتحول الرقمي في الهند.
وكشف هارديب سينج، وزير الاتحاد الهندي للإسكان والشؤون الحضرية، عن مشاركته في اجتماع ضم كبار المسؤولين في الدائرة التجارية التابعة لوزارة التجارة والصناعة لمناقشة ومراجعة المواعيد النهائية وخطط بناء الجناح.
ولفت إلى أنه تمت بالفعل مباشرة أعمال الإنشاء أول أمس وفقاً للجدول الزمني المخطط، والذي يتضمن وفقاً لبنود مناقصة الإنشاء من ثلاث مراحل رئيسية تبدأ في شهر أغسطس الجاري بمرحلة تجهيز الموقع وإنجاز الأعمال المرتبطة بالبناء بنهاية شهر سبتمبر، لتبدأ المرحلة الثانية المتعلقة بإنجاز الأعمال الداخلية والتشطيبات، بنهاية شهر يونيو 2020، ثم مرحلة التسليم النهائي في 31 أغسطس 2020 قبل انطلاق المعرض بنحو 40 يوماً.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس تشيلي بذكرى استقلال بلاده