الاتحاد

الرياضي

العين يكثف برنامجه التحضيري للقاء «كلاسيكو» كأس المحترفين

صلاح سليمان (العين) - تنتظر إدارة نادي العين رد الطبيب الإيطالي، الذي سيقوم بإجراء الفحوصات الطبية لثلاثي الفريق الأول لكرة القدم محمد فايز وشقيقه عبدالرعزيز وأحمد سهل.
ومن المنتظر أن يتوجه اللاعبون الثلاثة في 28 من يناير الجاري إلى إيطاليا برفقة طبيب الفريق البروفسور اليوناني نيكولاس، حيث يخضع “عزوز” وسهل للمراجعة الطبية بعد أن أجرى كلاهما من قبل عملية جراحية للرباط الصليبي وهي نفس الإصابة التي تعرض لها مؤخراً محمد فايز الذي ستجرى له عملية جراحية مماثلة، مما يفرض عليه الغياب لفترة طويلة تتعدى الدور الثاني من بطولة دوري أتصالات للمحترفين.
من جهة أخرى يواصل لاعبو العين تنفيذ برنامجهم الإعدادي تحت إشراف مدربهم كوزمين وجهازه المعاون سعياً لبلوغ كامل الجاهزية الفنية والبدنية قبل مواجهة “الكلاسيكو” المرتقبة التي يواجه فيها الزعيم نده التقليدي الوحدة وتقام في الثامنة مساء يوم الخميس المقبل على ملعب آل نهيان بأبوظبي، وتأتي ضمن الجولة الثامنة من بطولة كأس اتصالات للمحترفين.
وكان العين قد عاد أمس الأول لمواصلة برنامجه التحضيري حيث أجرى حصتين تدريبيتين في الفترتين الصباحية والمسائية وسيواصل المران حتى بعد غدٍ، حيث يجري المران الأخير، وستتوجه بعثته عقب التدريب مباشرة للمبيت بأبوظبي.
ويؤدي العين تدريباته في ظل غياب رباعي منتخبنا الوطني عمر عبدالرحمن والحارس داوود سليمان ومهند العنزي ومحمد أحمد المتواجدون حالياً في البحرين بعد نجاح “الأبيض” في بلوغ المربع الذهبي من بطولة كأس الخليج في نسختها الـ 21، كما يغيب عن التدريبات أيضاً اللاعبون المصابون، بالإضافة إلى المهاجم الغاني جيان أسامواه الذي يستعد مع منتخب بلاده “النجوم السوداء” للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية بجنوب أفريقيا التي تبدأ عجلتها في الدوران يوم السبت المقبل.
ويدخل فريق العين لقاء “الكلاسيكو” وفي رصيده 11 نقطة وضعته في مركز وصيف المجموعة الأولى التي يتصدرها فريق الوحدة وله 16 نقطة.
ويسعى العين لإضافة ثلاث نقاط جديدة ليحافظ بها على فرصته للصعود إلى المربع الذهبي، وما زالت للعين مباراتان في هذه المجموعة يلتقي فيهما فريقي النصر والشعب في الأول من فبراير والعاشر من مارس القادمين بينما تبقت للوحدة عقب لقاء العين المقبل مباراة واحدة فقط يحل فيها ضيفاً على دبي في الجولة التاسعة.
وفوز العين في لقائه مع العنابي يضاعف من حظوظه للتأهل إلى الدور نصف النهائي، بينما يعني فوز الوحدة حسمه لصدارة المجموعة الأولى وصعوده للمرحلة القادمة ليتفرغ العين للصراع على أفضل وصيف من بين المجموعات الثلاث، أما تعادل الفريقين فإن الوضع سيبقى، كما هو حتى الجولة العاشرة والأخيرة من الدور التمهيدي.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري