الإمارات

الاتحاد

افتتاح المؤتمر العالمي لطب الطوارئ بدبي اليوم

يفتتح قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي صباح اليوم الأحد بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، فعاليات المؤتمر العالمي الأول لطب الطوارئ، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، الذي ينظمه الاتحاد العالمي لطب الطوارئ والجمعية الأوروبية لطب الطوارئ، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، وبمشاركة أكثر من 1500 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم. وسيناقش المؤتمر خلال جلساته العلمية على مدار ثلاثة أيام، عدداً من المحاور المتعلقة بطب الطوارئ والحالات السريرية، والتعليم المستمر في الحوادث، وإدارة الحوادث والكوارث الطبيعية، والحالات الحرجة، وآلية تعزيز تخصص طب الطوارئ في العالم العربي كفرع أكاديمي أساسي في المنطقة، وكيفية تنظيم قطاع خدمة طب الطوارئ، ونوعية الرعاية في أقسام الطوارئ، إضافة إلى استعراض تجارب العديد من الدول والبروتوكولات المتعلقة بطب الطوارئ.
ويستهدف المؤتمر الأطباء والعاملين في مجال الإسعاف وأقسام الطوارئ في المستشفيات والعاملين في مجال التخطيط لمواجهة الكوارث، ومدربي الطوارئ والممرضين والفنيين.
وكان المؤتمر قد ناقش، خلال ورش العمل التي سبقت الانطلاق الرسمي لجلساته العلمية، عدداً من المواضيع المتعلقة بأحدث الطرق والأساليب في استخدام الأشعة فوق الصوتية، والمحاكاة في إدارة الأزمات والكوارث وطب الطوارئ عند الأطفال، وإدارة الأزمات في أوقات الكوارث، وأقسام الحوادث في المستشفيات.
وسيقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب بمشاركة عدد من الشركات العالمية، إضافة إلى الدوائر المحلية المتخصصة التي سوف تستعرض الطرق والأساليب المتبعة لديها في مجال التعامل مع الحالات الطارئة وغيرها.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي