الاتحاد

الرياضي

الأهلي يهزم سمارت 97-82 في «دولية» دبي للسلة

من مباراة الأهلي وسمارت الفلبيني (تصوير أفضل شام)

من مباراة الأهلي وسمارت الفلبيني (تصوير أفضل شام)

علي معالي (دبي) - تختتم مساء اليوم مباريات الدور التمهيدي لبطولة دبي الدولية لكرة السلة في نسختها الـ 24 المقامة على صالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي بمباراتين ضمن المجموعة الثانية، تجمع الأولى الأهلي مع المتحد اللبناني في السابعة مساء، والثانية الرياضي الأردني مع سمارت جيلاس الفلبيني في التاسعة.
ويتطلع صاحب الضيافة الأهلي الذي استهل أولى لقاءاته في البطولة بخسارة أمام الرياضي أرامكس 64 - 67، إلى استثمار حالة استعادة الثقة بالنفس بعد فوزه العريض على سمارت جيلاس 97 - 82.
وعلى الجانب الآخر، يدخل المتحد الذي يحتل المركز السادس في الدور اللبناني الممتاز بهدف الفوز للابتعاد عن فرق مؤخرة المجموعة الثانية،
وفي المباراة الثانية يلتقي سمارت جيلاس مع بطل الرياضي الأردني، وفيها يتطلع سمارت إلى العودة للغة الانتصارات بعد فوزه في لقائه الافتتاحي على المتحد بواقع 79 - 77.
وشهد أمس الأول مواجهتين قمة في المتعة والإثارة من خلال العرض الرائع الذي قدمه الأهلي أمام سمارت جيلاس الفلبيني خلال مباراتهما التي سبقها لقاء منتخبنا ضد الحكمة اللبناني، وتألق الأهلي وفاز 97 - 82 نقطة ليحقق الفرسان الفوز الأول في المجموعة الثانية، وسيطر الأهلي تماماً على المباراة بفضل مجموعة متميزة من اللاعبين المواطنين والأجانب، وشهدت المباراة بعض الخشونة لرغبة لاعبي الفريقين في الانتصار، وانتهى الربع الأول بتقدم الأهلي بفارق كبير 26 - 18 والثاني 25 - 14 والثالث 28 - 26 والرابع 18 - 24 لصالح الأهلي، وأدار المباراة طاقم تحكيم مكون من رباح نجيم وروليوف ومحمد ريان وراقبها قاسم دعدوش.
وقدم الثلاثي المحترف في الأهلي مباراة جيدة، حيث سجل السنغالي شيخ سامب 18 نقطة والأميركي ليمير 25 نقطة. ونجح لوري في قيادة خط وسط الفريق بشكل جيد من خلال تمريراته وتصويباته الثلاثية المتميزة، وقدم يونس خميس مباراة كبيرة دفاعياً وهجومياً ومعه محمد عبداللطيف 18 نقطة وعمر خالد وسعيد مبارك.
من جانبه، أكد زايد خويدم إداري فريق الأهلي أن لاعبي فريقه عاهدوا الجهازين الإداري والفني قبل المباراة على الفوز وترجموا إصرارهم إلى فوز مستحق.
وقال: «لم نوفق في مباراتنا الأولى لأننا لعبنا البطولة من دون أي مباراة تجريبية، وكنا نفتقد التجانس، خاصة أننا دفعنا بخمسة لاعبين جدد إلى التشكيلة الأساسية للفريق بسبب غياب بعض لاعبينا لانضمامهم إلى صفوف المنتخب، ومن ثم جاءت المباراة الأولى لتكشف لنا عن مجموعة من الأخطاء، وهذا ما تم شرحه للاعبين بعدها ليعرف كل لاعب أخطاءه».
وأشاد خويدم بالأداء الجيد للاعبيه وعودة الروح والتجانس إلى الفريق، متوقعاً أن يقدم عروضاً أفضل في المباريات المقبلة.
وفي المباراة الثانية، تفوق فريق الحكمة اللبناني على منتخبنا الوطني 102 - 71 وبنتيجة الأشواط 28 - 15 و18 - 21 و32 - 20 و24 - 15.
وقام اللواء “م” إسماعيل القرقاوي رئيس اتحاد كرة السلة وعبد الله الأنصاري مدير البطولة وعبد اللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد، بتكريم أسرة فقيد كرة السلة الإماراتية أحمد الجميري مشرف فريق النادي الأهلي، في لمسة وفاء من أسرة اللعبة، لما قدمه المرحوم الجميري من جهود لخدمة اللعبة، حيث تسلم نجله راشد هدية تذكارية من القرقاوي، بحضور نجوم منتخبنا الوطني.
من جانبه، أشاد خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بجهود اتحاد السلة، وهنأه على التنظيم الجيد للنسخة الـ24 على التوالي.
وأشار المدفع إلى أن مشاركة فرق بهذه القوة، إلى جانب لاعبينا الذين وفرت لهم البطولة الاحتكاك الأمثل، سوف تسهم في خدمة منتخباتنا الوطنية وتطوير مستوياتها، والأسمى من هذا كله هو التجمع الشبابي في الإمارات، وهو أحد الأهداف التي تسعى البطولة إلى تحقيقها.

اقرأ أيضا

3 ميداليات للقوس والسهم في تحدي دكا