الاتحاد

الرياضي

«العمومية الطارئة» تعتمد الإجراءات الانتخابية التكميلية لـ «القوى»

اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لألعاب القوى (الاتحاد)

اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لألعاب القوى (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

اعتمدت الجمعية العمومية الطارئة للجنة المؤقتة لاتحاد ألعاب القوى، في اجتماع أمس، بمقر اتحاد الكرة في دبي، الإجراءات الانتخابية التكميلية التي تسير حالياً وفق اللوائح الجديدة والمعتمدة، وترأست المهندسة عزة سليمان رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد، فعاليات «العمومية»، بحضور محمد العامري رئيس لجنة الانتخابات التكميلية، و19 نادياً اطلع ممثلوها على مستجدات العملية الانتخابية، وما تم من إجراءات حتى تاريخه، فيما انتهت مهلة تلقي الطعون على المرشحين لخوض انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الجديد في أكتوبر المقبل، دون أن تتلقى اللجنة أي طعون على أي من المرشحين، وستعلن اللجنة عن القائمة النهائية للمرشحين يوم الاثنين المقبل.
وتشهد الانتخابات المقبلة، السباق بين مرشحين على منصب الرئيس، وهما سعد المهري من شباب الأهلي، وأحمد الصايغ من الوصل، ومرشحتين على مقعد العضوية النسائية، هما سارة فريدوني وأروى أحمد محمد، وتقدم 4 مرشحين لمقاعد العضوية، وتم الإعلان عن فوزهم بالتزكية، وهم: عبدالله بوعميم، محمد آل علي، خليفة الكندي، وسلطان الزعابي.
وأشادت الجمعية العمومية الطارئة، بالإجراءات المنظمة للعملية الانتخابية، وتحديداً البند الذي يسمح للسيدات بالترشح المزدوج لمنصبي الرئاسة والمقعد النسائي، وهو ما يفتح الباب أمامهن في الدورات المقبلة للمنافسة على تقلد رئاسة الاتحاد، وتعزيز عملية تمكين المرأة.
وأكدت المهندسة عزة سليمان، أن جلسة الجمعية العمومية الطارئة سارت بخطوات إيجابية، وشهدت مناقشة غنية لمختلف البنود وطرح كافة الجوانب بشفافية، وقالت: حاولنا عرض الملاحظات كافةً، حتى لا تكون أي هناك أمور مخفية، وأن تسير الانتخابات بأفضل صورة ممكنة، وفق المعايير المحلية والدولية المعتمدة.
وأضافت: يسرنا منح الحق للعنصر النسائي للترشح لمقعد الرئاسة والعضوية أيضاً، بما يعكس الاهتمام الذي توليه الدولة للمرأة، لافتة إلى أن الجمعية العمومية اطلعت بكل شفافية على الأمور كافة للعملية الانتخابية، حيث تمت الموافقة على جميع القرارات بالإجماع.
وأشارت إلى أنه خلال المرة الثانية، وخلال فترة وجيزة يعقد اجتماع للعمومية ويكون مثمراً للغاية، ما يعطي مؤشراً إيجابياً بأن اتحاد ألعاب القوى يسير وفق الاتجاه الصحيح المرسوم له من اللجنة المؤقتة، من أجل اللعبة ورياضة الإمارات عموماً.

اقرأ أيضا

فرسان الإمارات أبطال العالم للقدرة في إيطاليا