الاتحاد

ألوان

«سجايا» تكتشف إبداعات ومواهب فتيات الشارقة

 من ورشة تنسيق الزهور  (الصور من المصدر)

من ورشة تنسيق الزهور (الصور من المصدر)

أزهار البياتي (الشارقة)

اختتمت سجايا فتيات الشارقة سلسلة من البرامج والورش التي أقيمت في يناير الماضي ?في ?فروعها ?بالرقة ?في ?مدينة ?الشارقة، ?وكلباء، ?وخورفكان، ?وجاء ?ذلك ?من ?منطلق ?أهدافها ?القيادية ?والاجتماعية، ?التي ?تسعى ?من ?خلالها ?إلى ?تزويد ?الفتيات ?الإماراتيات ?بكل ?ما ?هو ?جديد ?ومفيد ?ضمن ?إطار ?ترفيهي، ?كما ?تقوم ?سجايا ?على ?مدار ?العام ?بتنظيم ?سلسلة ?من ?البرامج ?والورش ?التفاعلية، ?يتبعها ?رحلات ?وفعاليات ?وأيام ?مفتوحة، ?تهدف ?إلى ?توفير ?بيئة ?آمنة ?للفتيات ?للتعلم ?والعمل ?سوياً ?لخدمة ?الوطن ?واستكمال ?رؤية ?القيادة ?الحكيمة.
وأشادت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة، بالبرامج والورش التي جاءت وفق رؤية سجايا لاكتشاف الفتيات اليافعات واستثمار كافة إمكانياتهن وإعدادهن للمستقبل، وثمنت الجهود التي تقوم بها «سجايا» في إضافة خبرات وأفكار جديدة تساعدهن في الإنتاج والتقدم والوصول إلى ما يسعين إليه، وأكدت أن ما يقومون به من فعاليات تنبع من منطلق إيمانها بالأجيال الجديدة من الفتيات وثقتها بهن، من خلال تزويدهن بمهارات استثنائية ليصبحن قادرات على قيادة المستقبل والمشاركة في ميادين العمل كافة.

المهن القديمة
استضافت «سجايا»، ورشة ضمن برنامج «بدوة» بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال الشارقة والإدارة العامة لمراكز الأطفال بالشارقة، حيث يعبّر البرنامج عن الهوية الإماراتية ويحث على تعلم المهن القديمة ويعمل على إحياء الحرف التقليدية وتقديمها بروح عصرية، بالإضافة إلى أنه يركز على حرفة التلي، التي يستعرضها بأسلوب عصري وجديد، ما حظي باهتمام الفتيات لإنتاج أشكال جديدة ومبتكرة باستخدام هذه الحرفة التقليدية.
كما أقيمت ورشة تناولت أهم أسرار وفنون الطبخ المكسيكي، التي دربت الفتيات على إعداد هذه الأطباق، وحرصت على أن تمارس كل فتاة الوصفة التي تستهويها بشكل أكبر مع إضافة لمسة من المطبخ المحلي الإماراتي لتصبح مبتكرة، بالإضافة إلى ورشة تزيين «الكب كيك»، حيث تفننت الفتيات في تزيين‏?»?الكب ?كيك» ?واختيار ?ألوان ?وأشكال ?ولمسات ?تتناسب ?مع ?مختلف ?المناسبات ?والاحتفالات ?الاجتماعية، ?بالإضافة ?إلى ?اكتساب ?مهارات ?تقديم ?الكعك.

تصميم الأزياء
كما قدمت «سجايا» ورشة عصرية للفتيات في «تصميم الأزياء» وتعلمت الفتيات من خلالها كيفية رسم أزيائهن الخاصة بجانب كيفية استيحاء الأفكار من مصادر مختلفة في عالم الأزياء، وتزويدهن بنصائح لاختيار خامات الأقمشة والألوان التي تناسب كل موسم في السنة.
واستمتعت الفتيات بورشة «تنسيق الزهور» حيث تعرفن على أهم أنواع الأزهار وأماكن تواجدها، وما الذي ترمز إليه كل زهرة، بالإضافة إلى تنسيق ألوان الزهور والأشرطة سوياً، لتشكيل باقات زهور بأسلوب عصري وجديد.
ونظمت «سجايا» ورشة لتعليم الفتيات «تصميم المجوهرات» باستخدام الطين والرسم على الورق، وأقيمت الورشة على مدار أربعة أيام، وتضمنت مبادئ تصميم المجوهرات، واختيار الأحجار الكريمة، والتعرف على الأدوات المستخدمة، وشاركت الفتيات بأفكارهن الإبداعية في الرسم والتصميم، كما قدمت الفتيات في نهاية الورشة قطع جواهر خاصة بهن.
وعززت سجايا نشاط الفتيات من خلال «اليوم الرياضي المفتوح» الذي تضمن العديد من الأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى دروس في اليوجا والزومبا. وشهد «اليوم الرياضي» تفاعلاً من الفتيات اللواتي حصلن أيضاً على نصائح غذائية قيمة في كيفية الالتزام بنظام متوازن، يساعدهن في تعزيز لياقتهن البدنية والصحية.

اقرأ أيضا