الاتحاد

الإمارات

النعيمي: التميز هدف لجميع العاملين في حكومة عجمان

حميد النعيمي يتوسط عدداً من الفائزين في لقطة تذكارية

حميد النعيمي يتوسط عدداً من الفائزين في لقطة تذكارية

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ضرورة أن يكون التميز هدفاً لجميع العاملين في حكومة عجمان والسعي إلى تطبيق معاييره وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات والحوافز للمتعاملين والمراجعين من المواطنين والمقيمين والمستثمرين ورجال الأعمال والشركاء الاستراتيجيين للدوائر الحكومية.
جاء ذلك خلال لقاء سموه بمكتبه بالديوان الأميري رؤساء ومديري وموظفي الدوائر الفائزة - كل على حدة - والفائزة بجائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز وهي دائرة البلدية والتخطيط والحاصلة على المركز الأول وغرفة تجارة وصناعة عجمان بالمركز الثاني وإدارة الدفاع المدني بالمركز الثالث. وهنأ صاحب السمو حاكم عجمان رؤساء ومديري وموظفي وأعضاء فرق التميز بتلك الدوائر، مشيراً سموه إلى أن جائزة عجمان للأداء الحكومي التميز وضعت لتحفيز الجميع على العمل الجاد والدؤوب والتنافس الشريف للوصول إلى أعلى مستوى من الرقي في تقديم الخدمات لأفراد المجتمع ككل.
وقال إن الوصول إلى قمة التميز ليس بالأمر السهل بل لا بد أن يصحبه التحلي بالأخلاق أيضاً والتواصل والتعاون بين كافة دوائر وموظفي حكومة عجمان للاستفادة من خبرات الذين سبقوهم بالعمل والأداء المتميز وخدمة المراجعين، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الأخرى.
وركز سموه في حديثه على الاهتمام بدور وكفاءة الشباب والشابات وكافة الموظفين الذين اثبتوا أنهم عند حسن ظن قادتهم ورؤسائهم وأداء مهامهم على أكمل وجه، مؤكداً أنه فخور بتلك الطاقات الجديدة ومطالبا بتطوير أدائهم باستمرار، خاصة أن دولة الإمارات تشهد تطوراً حضارياً في كافة القطاعات وعلينا أن نثبت للجميع أننا نسير في الطريق الصحيح وأن الدولة يوجد بها العديد من الجاليات العربية والأجنبية يجب التعامل معها بطريقة طيبة وتسهيل مهامهم لنثبت أننا شعب يحب الجميع وهذه عاداتنا وتقاليدنا.
كما شدد سموه على ضرورة الاهتمام بلغتنا العربية وإدراجها في خطط وبرامج الدوائر الحكومية والتعامل بها خاصة مع تواجد جاليات مختلفة وان تعلم اللغات الأخرى يجب أن لا يكون على حساب لغتنا. وأعرب سموه عن تمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح والمحافظة على المراكز التي وصلوا إليها وان هناك آخرين في إمارة عجمان يسعون للوصول إلى ما وصلتم إليه من خلال التنافس الشريف. من جهة أخرى بارك سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي للدوائر الفائزة بفئات جائزة عجمان للأداء الحكومي المتميز، مشيداً بما حققته دائرة البلدية والتخطيط في المحافظة على المركز الأول ، كما أشاد بإدارة الدفاع المدني ومديرها العام وموظفيها لما حققته من تطور وإنجاز. وقال سموه إن الوصول الى التميز لا يأتي دون بذل الجهود والتعاون بين كافة ادارات المؤسسة وتبادل الخبرات والاستفادة من المعايير العالمية التي تحدد الأساليب والأسس للنجاح والوصول إلى التميز، مشيراً إلى أن المحافظة على المركز الأول بالنسبة لدائرة البلدية والتخطيط كان شيئا صعبا ولكنهم استطاعوا تقديم افضل الخدمات والأداء والاستمرار في التفوق وهذا ينعكس على المواطنين والمقيمين وجودة الخدمة المتميزة في إمارة عجمان والتي أصبحت سمة من سمات الإمارة وفي صالح الجميع من أفراد المجتمع ورجال الأعمال والمستثمرين.
وأشار سموه خلال اللقاءات مع الفائزين إلى ان الهدف من هذه الجائزة هو توفير مرجعية إرشادية وأسس معيارية لقياس التقدم والتطور في أداء المنشآت الحكومية وتقييمها وإذكاء روح التنافس الشريف والإيجابي بين المنشآت الحكومية والإدارات الحكومية وموظفيها العموميين وحثهم على العمل بمثابرة وهمة عاليتين لتأدية واجباتهم ومهامهم بمستويات عالية من الجودة والكفاءة والاحتراف لإحداث نقلة نوعية وتطوير في أداء المنشآت الحكومية وتحسين خدماتها التي تقدمها للمتعاملين معها وضمان قيام القطاع الحكومي بدوره القيادي لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة وتقييم الممارسات والتجارب الإدارية المتميزة في القطاع الحكومي تقييما موضوعيا من حيث التخطيط والتنفيذ والمراجعة.
وأكد سمو الشيخ عمار أن الجائزة ستوفر للدوائر تقارير تقييمية لأداء المنشآت الحكومية المتنافسة في ضوء معايير الجائزة المعتمدة لتمكين تلك الدوائر من إعادة النظر في أنظمتها وأساليب عملها وقياس أدائها وأداء موظفيها وعلاقاتهم مع المتعاملين على أسس موضوعية قابلة للقياس والتطوير وتعزيز تبادل الخبرات بين المنشآت الحكومية وموظفيها ونشر التجارب وأساليب الأداء المتميزة ومهارات الإبداع والابتكار والممارسات الإدارية الناجحة وتعميمها على أوسع نطاق لزيادة المعرفة بالمهارات وتلك الممارسات وتشجيع الاقتداء بها بوصفها نموذجا يحتذى به في العمل العام.
واعرب سموه عن تمنياته بالتوفيق والنجاح والمحافظة على المراكز التي وصلت إليها الدوائر بإمارة عجمان ، مؤكداً أن الكثير منها لديه الرغبة بالتنافس والوصول إلى المراكز الأولى في الدورات القادمة. ومن جانبه أشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط خلال اللقاء بالدعم المتواصل لصاحب السمو حاكم عجمان وولي عهده، مؤكداً انه لولا هذا الدعم لما وصلنا لهذا المستوى من التميز حيث كان لنا حافز لتقديم خدمات افضل من خلال التركيز على خدمة المتعاملين في امارة عجمان بصورة متميزة ترضي شركاءنا الاستراتيجيين.
وتعهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالاستمرار في هذا التميز خلال السنوات القادمة وان تكون دائرة البلدية والتخطيط في المركز الاول بين كافة الدوائر من خلال بذل مزيد من العطاء والكفاءة والرقي بالعمل والكلمة الطيبة والتي هي التميز بحد ذاته.
وثمن الشيخ راشد بن حميد النعيمي جهود القيادة الرشيدة في عجمان سواء كانت من قبل صاحب السمو حاكم عجمان أو من جانب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خاصة في إنشاء هذه الجائزة والذي صب في صالح الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة ، مؤكداً أن المسؤولية كبيرة في المستقبل ولكن إذا وجدت البرامج والخطط وخاصة ثقافة المؤسسة سيتم حصد نتائج طيبة.
من جانبه قدم عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان جزيل الشكر والامتنان والتقدير لسمو حاكم عجمان على رعايته واهتمامه بما تقدمه الغرفة للمتعاملين معها، مشيراً إلى ان الجميع يشهد لسموه بما يقدمه من دعم متواصل من اجل الاستثمار بالثروة البشرية والذي يعتبر افضل استثمار وهذا يدل على رؤية سموه الثاقبة لمستقبل الكوادر المواطنة في تحمل المسؤولية وخدمة الوطن والمواطنين.
واكد العميد صالح المطروشي مدير عام ادارة الدفاع المدني في عجمان خلال اللقاء بصاحب السمو حاكم عجمان ان رعاية واهتمام وتشجيع سموه كان الدافع للمشاركة بمنافسات الجائزة حيث عملنا ومنذ ثلاث سنوات على وضع خطة استراتيجية تقوم على تقديم خدمة متميزة وتسهيل الاجراءات امام المراجعين والعمل بكل جد في تنفيذ الاساليب العالمية.

الاهتمام بالكادر البشري المواطن

شدد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان خلال اللقاءات على الاهتمام بالكادر البشري المواطن وتقديم العون لهم من خلال الاستفادة من اقتراحاتهم والاستماع الى وجهات نظرهم وتنظيم دورات وورش عمل تتناول مفهوم وكفية ان يكون الانسان مميزا في حياته اليومية ووظيفته وادائه وتعامله مع الآخرين. ودعا صاحب السمو حاكم عجمان الجميع الى المحافظة على التميز والاستمرار في الارتقاء بالأداء والرقي بالعمل ، مؤكداً أنه يثق كثيراً بقدراتهم وإبداعاتهم من خلال المعاملة الطيبة وما يقدمونه لإخوانهم المواطنين وتسهيل مهمتهم وتخليص معاملاتهم بسرعة وثقة ونجاح.

اقرأ أيضا

"شباب الفضاء": 5 عوامل للنجاح في ريادة القطاع عالمياً