الاتحاد

الإمارات

انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين

طقس غائم في أبوظبي يوم أمس

طقس غائم في أبوظبي يوم أمس

يسود البلاد اليوم طقس صحو مع انخفاض في درجات الحرارة العظمى، فيما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من ارتياد البحر بسبب الاضطراب الشديد الذي يستمر من اليوم، وحتى اليومين المقبلين.
وقال مصدر في المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل إنه من المتوقع أن يسود البلاد اليوم رياح شمالية غربية مثيرة للغبار على الطرق الخارجية والمكشوفة، وتكون معتدلة نشطة السرعة على اليابسة وقوية على البحر، كما تتسبب في تدني مستوى الرؤية الأفقية، ويكون البحر مضطرباً إلى شديد الاضطراب، كما تنخفض درجات الحرارة العظمى بمقدار من 3 إلى 4 درجات. ويتوقع مركز الأرصاد خلال اليومين المقبلين أن يكون الطقس صحواً إلى غائم بشكل عام وغائم جزئي على بعض المناطق وتزداد كمية السحب في المناطق الشمالية مع انخفاض آخر في درجات الحرارة.
كما يبلغ ارتفاع موج البحر من 2 إلى 3 أقدام، وقد يصل إلى 5 أقدام في العمق بسبب الرياح الشمالية على امتداد خليج البحر العربي من الشمال إلى الجنوب.
وقد تحولت الرياح ظهر أمس إلى رياح شمالية غربية نشطة على البحر ومعتدلة على اليابسة مثيرة للغبار وتدنى مستوى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة، وكانت شمالية غربية نشطة إلى قوية على البحر.
من ناحية أخرى، تعرضت مختلف مناطق إمارة رأس الخيمة صباح أمس لرياح ترابية جافة مثيرة للغبار مما أدى إلى تدني مستوى الرؤية الأفقية إلى ما دون 2000 متر.
واستمرت الرياح المثيرة للغبار النشطة صباح أمس وصاحبها طقس مائل للحرارة، كما كان البحر خفيف الموج، حيث لم يؤثر ذلك على خروج الصيادين لممارسة مهنة الصيد، كما أنه لم يؤثر على حركة الطيران في مطار رأس الخيمة الدولي ولم ينجم عنه وقوع حوادث مرورية في طرق الإمارة الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي