الاتحاد

ملحق دنيا

ابتكارات جريئة لإكسسوارات الصيف

استخدام النظارات الشمسية ضرورة لنحافظ على عيوننا من أشعة الشمس

استخدام النظارات الشمسية ضرورة لنحافظ على عيوننا من أشعة الشمس

القاهرة (الاتحاد)

دخلت النظارات الشمسية المنافسة بين ملوك الموضة، لتصبح أحد أهم مجالات الإبداع، حيث نجد مع كل موسم تشكيلة جديدة، تحمل ملامح شبابية تتسم بالجرأة والطرافة، وبعضها يعبر عن ذوق كلاسيكي رفيع، وهناك من يسعى لإضافة مبتكرة عبر العدسات وألوانها.
وقد يلجأ أحدهم لاستخدام خامات غير تقليدية لإرضاء عملائه الراغبين في التفرد منها الجلود والمعادن والأصداف، أو من خلال حجم وتصميم الإطار الخارجي وألوانه الصاخبة أو المشرقة وربما الفسفورية اللافتة.
وبعيدا عن الموضة وتقلباتها، فإن العيون تتضرر نتيجة تعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة وقد تتعرض لالتهابات وحساسية، لهذا فإن استخدام النظارات الشمسية ضرورة لنحافظ على عيوننا من أشعة الشمس، ولتحقيق المعادلة علينا أن نختار النظارة المواكبة للموضة وتوفر أفضل حماية لعيوننا.
شيماء بدرة، مدير التسويق بشركة مغربي للبصريات بالقاهرة أكدت لـ «الاتحاد» أن عشاق الأناقة يهتمون بمتابعة جديد منصات الموضة العالمية ليعرفوا أحدث الاتجاهات، ومع الموسم الصيفي تصبح النظارة الشمسية قطعة أساسية من الإكسسوارات الضرورية، سواء كنا نستعد للذهاب إلى الشاطئ أو نمارس حياتنا العملية بشكل معتاد، حيث يحتاج كل منا نظارة تكسبه مظهراً ملائماً لملامحه وشكل وجهه وطبيعة شخصيته.
كما نحتاج إلى نظارة تمنحنا الإحساس بالتجدد، وتنسجم مع نوعية الملابس وألوانها وتصاميمها والتي تتغير من موسم لآخر، ولم تعد أهمية النظارة الشمسية قاصرة على حماية العين من الأشعة الضارة لكنها تضفي لمسة أناقة على المظهر العام.
وعن الجديد الذي طرحه ملوك الموضة في مجال النظارات الشمسية، توضح شيماء التي تحمل شركتها أشهر الماركات العالمية بمتاجرها بمصر والإمارات والسعودية ومعظم الدول العربية، أن تصاميم «فندي» و«كارتييه» و«شانيل» الأخيرة لصيف 2019 كشفت الانحياز للطلة الوقور بلمسات ابتكارية ناعمة وترضي عشاق الذوق الكلاسيكي الذين يقبلون التغيير بحذر وبدقة متناهية.
أما «كريستيان ديور»، فهو يتميز بالعدسات العاكسة «المرايا» والتي أطلقها هذا الموسم بألوان متعددة منها الأصفر والأخضر الليموني والبنفسجي والأرجواني.
وقد احتلت النظارة ذات الحجم الكبير التي تعرف باسم «دبل أكس لارج» أو «ماسك» مساحة كبيرة من الموديلات لأكثر من ماركة منها فالنتينو وبولجاري، كما ظهرت بعض الموديلات خاصة من تصاميم فرساتشي بلوح واحد من العدسات لتضفي على المظهر طابعاً عصرياً لافتاً للغاية.
وأكدت مدير التسويق أن النظارة الشمسية الخاصة بالمرأة تتألق هذا الصيف بأشكال هندسية كالدائرة والمثلث والمربع، مشيرة إلى أن الموديلات ذات الشكل المسدس تشهد رواجاً كبيراً.
وتضيف أن اختيار النظارة الشمسية الجيدة والملائمة مسألة مهمة لأنه يجب التأكد من تأثير مختلف مصادر الضوء على صحة وسلامة العين ومراعاة الحساسية تجاه الضوء لأننا نتعرض جميعًا لحساسية الضوء في وقت ما، وقد ذكرت بعض الدراسات أن 9 من كل 10 أشخاص يعانون الحساسية ضد الضوء.

 

اقرأ أيضا

«أبوظبي للأطفال».. ألوان المعرفة في «المجمع الثقافي»