الاتحاد

الإمارات

أدنيك يكمل استعداداته لاستضافة القمة العالمية لطاقة المستقبل

أتم مركز أبوظبي الوطني للمعارض استعداداته لاستضافة القمة العالمية لطاقة المستقبل والمعرض المصاحب لها، والتي تقام تحت الرعاية الكريمة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلي للقوات المسلحة فى السابع عشر من يناير الجاري وتستضيفها شركة ابوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وتنظمها شركة ريد للمعارض والمؤتمرات.

وقال سعادة على سعيد بن حرمل الظاهري العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض"أدنيك" فى تصريح له بمناسبة قرب انطلاق القمة، ان مركز أبوظبي الوطني للمعارض بات أحد أهم مراكز المعارض وأحدثها على مستوى المنطقة، بما يملكه من قدرات وبنية تحتية متطورة وفريدة تؤهله لاستضافة أكبرالمعارض والفعاليات ذات الصبغة الدولية والعالمية.

وأوضح أن إدارة الشركة وفريق العمل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض يعمل جاهدا على توفير المناخ والبيئة المناسبة لإقامة الفعاليات والمؤتمرات الكبرى، وفقا لرؤية حكومة أبوظبي 2030 وتنفيذا لها على أرض الواقع من خلال تعزيز الصناعة المعرضية والخدمات المصاحبة لها بما ينعكس بشكل إيجابي على تطوير سياحة المؤتمرات والأعمال.

وأضاف ابن حرمل ان مركز أبوظبي للمعارض و بفضل الإمكانيات المتاحة والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها فريق العمل أصبح مقصد كبريات الشركات العالمية المنظمة للمعارض والمؤتمرات، منوها الى أن المركز يستضيف بشكل شهري نحو خمسة فعاليات على الأقل ما بين معارض ومؤتمرات وورش عمل وحلقات نقاش.

وأكد ابن حرمل أن القمة العالمية لطاقة المستقبل أضحت احدى أهم وأبرز الفعاليات الدولية والإقليمية الموجهة لقطاع حيوي ورئيسي فى اقتصاديات دول المنطقة والعالم أجمع، وهو قطاع الطاقة المتجددة كون منطقة الخليج العربي أصبحت تعي وبشكل كبير الاهمية القصوي للاستدامة والحفاظ على البيئة والاخذ بأسباب العلم والمعرفة وتطوير قدراتها فى مجالات استخدام بدائل الطاقة المتجددة وتقليل الانبعاثات الكربونبة، والتى لها تأثير مباشر على التغييرات المناخية على مستوى العالم والتى لا ينجو من أثرها أحد سواء كانت دولا غنية أم فقيرة.

ووصف القمة العالمية لطاقة المستقبل والمعرض المصاحب لها بأنها المنصة المثالية لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات الراهنة وتطوير الاستراتيجيات المستقبلية من أجل إيجاد حلول وبدائل علمية وعملية يمكنها المساهمة فى استكشاف فرص وبدائل جديدة فى مجالات الطاقة المتجددة، من جميع جوانبها واستكشاف فرص عمل جديدة.

وأعرب ابن حرمل عن شكره لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" المنظمة للقمة والمعرض المصاحب لها بالتعاون والتنسيق مع شركة ريد للمعارض، التى تعد أحد أبرز الشركاء الاستراتيجيين لشركة أدنيك ما يعكس الثقة المتبادلة بين أدنيك وشركائها ومساهمتهم فى دعم وتطوير قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات.

اقرأ أيضا