الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تعزز ريادتها في حلول المستودعات الذكية

الدولة تمتلك تكنولوجيا متقدمة في عمليات الشحن والنقل (من المصدر)

الدولة تمتلك تكنولوجيا متقدمة في عمليات الشحن والنقل (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

تسهم تقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي في إحداث تغييرات جذريّة في قطاع التخزين في الشرق الأوسط، وتعزز التركيز على سبل المراقبة المتطورة للمخزون، وتحسين آليات التحكم بالتكاليف والقدرة التنافسية والاستفادة من المساحات بالشكل الأمثل.
وقال فادي العامودي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «آي كيو روبوتيكس» والمشاركة في معرض مناولة المواد الشرق الأوسط 2019، المنصة التجارية والمتخصصة في مجال التخزين والخدمات اللوجستية وحلول سلاسل التوريد «تسهم صناعة الروبوتات في إحداث تغيير جذري في مشهد الأعمال حول العالم. وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد، وتركز الحكومات جهودها حالياً على إحداث نقلة نوعية في المجال الرقمي واغتنام فرص التنمية السريعة، وذلك بالاستفادة من الإمكانات التي تقدمها الروبوتات.
وتعتبر دولة الإمارات من الدول السباقة في ركوب موجة التغيير هذه، حيث تتبنى استراتيجية واضحة لتعزيز الأتمتة وتطوير تقنيات من الجيل التالي. وتعتبر «آي كيو روبوتيكس» من الشركات الرائدة في المنطقة في توظيف إمكانات الروبوتات لحفز نمو الأعمال. وسنستعرض دور ذلك في تغيير قطاع الخدمات اللوجستية خلال مشاركتنا في معرض «مناولة المواد الشرق الأوسط»، والذي يشكل منصة مثلى لتسليط الضوء على آخر تطورات الروبوتات في مجال الأعمال».
وتتضمن فعاليات معرض مناولة المواد الشرق الأوسط 2019 عقد مؤتمر سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية «سكيلكس» Scalex الذي يمكن حضوره مجاناً، ويستضيفه مركز دبي التجاري العالمي يومي 3 و4 سبتمبر، وسيركز في موضوعاته هذا العام على التكنولوجيا التي تسهم في تحويل القطاع والتحديات التي تواجهها خدمات التجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضا

«التواصل الاجتماعي» يساهم بتسريع معدلات نمو الشركات