الاتحاد

الاقتصادي

%27 نمو عائدات «موانئ دبي العالمية»

1.6 مليار دولار أرباح المجموعة خلال النصف الأول

1.6 مليار دولار أرباح المجموعة خلال النصف الأول

دبي (الاتحاد)

قال سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»، إن استراتيجية الشركة في تطوير منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة والحكمة الإدارية من العوامل التي ساهمت في تحقيق نتائج مالية مميزة خلال فترة الستة أشهر الأولى من العام الحالي.
وأكد بن سليّم أن الأداء الممتاز لموانئ دبي العالمية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة في العالم يمثل دليلاً واضحاً على مرونة الشركة واستراتيجيتها في تحقيق النمو وتنويع محفظة استثماراتها العالمية لتشمل الطاقة والخدمات البحرية والاستدامة في مجال النقل وغيرها من الأنشطة.
وجاء تصريح بن سليّم مع إعلان موانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة الدولية، أمس، عن تحقيق نتائج مالية قوية خلال فترة الـستة أشهر الأولى من العام والمنتهية في 30 يونيو 2019، حيث نمت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 21.9%، كما ارتفعت العائدات المسندة بنسبة 26.8%.
وقال إن النتائج المالية نصف السنوية جاءت متوافقة مع توقعات الشركة، مؤكداً أن موانئ دبي العالمية تعمل من خلال فهم متعمق للأسواق وعناصر الابتكار والتميّز التشغيلي في 45 دولة حول العالم. وعلى الرغم من حالة عدم اليقين التي أفرزتها الحرب التجارية والتحديات الجيوسياسية الإقليمية الصعبة، تمكنت موانئ دبي العالمية من تقديم أداء رائع على نحو ملحوظ في النصف الأول من عام 2019.
بلغت الإيرادات 3,463 مليون دولار (ارتفعت الإيرادات بنسبة 31.9% على الأساس المعلن و 10.8% على أساس نسبة نمو المقارنة المثلية)، وبلغ نمو الإيرادات بنسبة 31.9% بدعم من عمليات الاستحواذ والنمو في الإيرادات غير المتعلقة بأعمال الحاويات.
وارتفعت الإيرادات المثلية بنسبة 10.8% بفضل نمو الإيرادات غير المتعلقة بأعمال الحاويات، فيما سجلت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقيمة 1,611 مليون دولار وهامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 46.5%، ونمت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 21.9% وبلغت نسبة هامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك للنصف الأول من العام 46.5%. ونمت الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك على أساس نسبة نمو المقارنة المثلية بنسبة 9.9% بهامش 51.4%.
انخفض هامش الأرباح المعدلة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بسبب التغيّر في مجموعة الأعمال مع توحيد الخدمات اللوجستية والبحرية ذات الهامش الأدنى.
وارتفعت أرباح الفترة المستحقة لمالكي الشركة بنسبة 26.8% لتصل إلى 753 مليون دولار، فيما سجلت
الأرباح المستحقة لمالكي الشركة قبل البنود المُفصح عنها بشكل منفصل ارتفاعا بنسبة 26.8% على أساسٍ مُعلن عنه، وشهدت نمواً بنسبة 22.2% على أساس المقارنة المثلية.

اقرأ أيضا

صندوق النقد يدرس مخاطر المناخ على أسواق المال