الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«النزاهة الوظيفية» في محاضرة لـ«شؤون المجالس»

«النزاهة الوظيفية» في محاضرة لـ«شؤون المجالس»
23 يناير 2019 01:14

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب شؤون المجالس بديوان ولي العهد، مساء أمس الأول، بالتعاون مع الشرطة المجتمعية، محاضرة في مجلس محمد خلف في منطقة الكرامة بأبوظبي، تحت عنوان «النزاهة الوظيفية».
وأكد المتحدثون في المحاضرة، أنه وعلى الرغم من وجود أكثر من 200 جنسية في الدولة، ورغم التحديات التي تواجه الأجهزة الشرطية والأمنية، نظراً لتعدد الثقافات والجنسيات، إلا أنها تعمل بفعالية قصوى، وتحقق دوماً أعلى درجات الأمان، حتى باتت دولة الإمارات في مصاف الدول الأكثر أمناً.
وأوصى المتحدثون بعدم التهاون في تطبيق القوانين، وأهمية التعاون مع الجهات الشرطية المعنية، والإبلاغ عن السلوكيات السلبية والفساد عبر التواصل مع «خدمة أمان» بالرسائل النصية باللغات «العربية والإنجليزية والأوردو»، أو الاتصال الهاتفي على الرقم المجاني 8002626.
شهد المحاضرة معالي اللواء فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مفتش عام وزارة الداخلية، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، والعقيد الدكتور حمود سعيد العفاري، مدير إدارة الشرطة المجتمعية، والعقيد مطر معضد المهيري مدير إدارة مكافحة الفساد، والمقدم سهيل سالم الخيلي نائب مدير إدارة مكافحة الفساد، إلى جانب عدد من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين والإعلاميين وأهالي المنطقة.
وأشاد العقيد الدكتور حمود العفاري، وفي بداية المحاضرة، بدور مجالس شرطة أبوظبي، ورسالتها الهادفة في تعزيز ونشر الثقافة الأمنية والمجتمعية لهذه المجالس الخيّرة، مؤكداً أن استمرار المجالس حقق النجاحات المرجوة في أخذ الدروس وتبادل المعرفة.
وتحدث العقيد مطر المهيري، مدير إدارة مكافحة الفساد، عن مفهوم الفساد وأضراره على المجتمع وطرق وآليات الوقاية من هذه الظاهرة وعملية تعزيز القيم الوظيفية الإيجابية، وكل البعد عن المحسوبية والكسب غير المشروع والتربح والاختلاس، وعدم الإضرار بالمال العام، والبعد عن المحاباة واستغلال الوظيفة لمصالح ومنافع شخصية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©