الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وفد سيدات أعمال الإمارات يزور «ستراتا»

وفد سيدات أعمال الإمارات يزور «ستراتا»
26 يناير 2020 02:15

العين (الاتحاد)

زار وفد من مجلسي سيدات أعمال الإمارات والمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بجمهورية مصر العربية شركة ستراتا للتصنيع بالعين.
أتاحت الزيارة لسيدات الأعمال فرصة الاطلاع عن كثب على أحدث الآليات والممارسات المتطورة في صناعة وتركيب الأجزاء المصنعة التي تدخل في صناعة هياكل الطائرات، إلى جانب أهم إنجازات ستراتا في تصنيع تلك الهياكل، وتطبيق أعلى معايير السلامة والجودة والابتكار في صناعة أجزاء هياكل الطائرات الكبرى الرائدة عالمياً، مثل إيرباص وبوينج، وعلى أحدث استراتيجيات القيادة وأفضل الممارسات المتّبعة في المجال القيادي.
وأشادت ريد حمد الظاهري، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات، بالبرامج وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها ستراتا في عمليات تصنيع هياكل الطائرات بكوادر نسائية تتعدي نسبة الـ86%. وأعربت عن سعادتها بوجود نموذج نسائي إماراتي لديه مستوي عالٍ من الأداء والرغبة في التفوق في القطاعات المبتكرة.
كما أوضحت، ريم صيام رئيس وفد المجلس الاقتصادي لسيدات أعمال مصر، بأن هذه الزيارة جاء تنظيمها في إطار الحرص على إطلاع رائدات الأعمال على المهن المستدامة المتاحة أمامهن واللازمة للمساهمة في بناء اقتصاد عربي قائم على أساس المعرفة والابتكار والتنويع الاقتصادي.
كما أشادت يسرى اليافعي، عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات، بسياسة ستراتا في تمكين الشباب، خاصة المرأة، وتشجيعه علي الابتكار، موضحة أن هذا المصنع هو مفخرة لقدرات المرأة العربية بصفة عامة والإماراتية بصفة خاصة، وأعربت دعاء قنديل عن سعادتها بالزيارة قائلة «ستراتا مفخرة لقدرات المرأة العربية بصفة عامة والإماراتية بصفة خاصة، ونتمنى أن تنتقل التجربة إلى مصر وأن يتم فتح الأفق للمرأة المصرية وإتاحة العمل لها في مثل هذه الصناعة والذي يعد من أولويات اهتمام السيد الرئيس بالمرأة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©