الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جحود الفاشلين

جحود الفاشلين
22 أغسطس 2019 01:41

إما أعمى البصر، أو أعمى البصيرة من يشكك في دور الإمارات لإنقاذ اليمن والعمل على ضمان أمنه واستقراره وإغاثة شعبه، والشواهد كثيرة في المكان والزمان.
لم تسأل الإمارات عندما هبت لنجدة اليمن الشقيق من براثن الانقلابيين «الحوثيين» قبل أكثر من 4 سنوات، إلا عن كيفية إعادة «الشرعية» انطلاقاً من حماية الشعب أولاً وأخيراً.
دماء جنودنا البواسل التي سالت لتحرير عدن وغيرها من المحافظات سواء من الميليشيات الإيرانية أو الجماعات الإرهابية من «القاعدة» و«داعش»، لم تنتصر إلا لصالح اليمنيين، وتمكين «الشرعية» التي بدلاً من ترسيخ سلطاتها بالحوار البناء، عززت بسياساتها أجواء الانقسام.
ما يحدث في عدن من تطورات مؤسفة، مسؤوليته الأساسية تقع على حكومة لا تريد الاعتراف بضعفها في إدارة شؤونها الداخلية، ولا تسعى إلى تفاهم وتواصل مع متطلبات جميع الأطراف لتحقيق وحدة الصف.
الإمارات لم تكن إلا داعمة لـ«الشرعية» ولا تزال، لكنها ترفض قطعياً أن تتحول إلى شماعة لفشل حكومة هذه «الشرعية» المطالبة بأن تبحث في داخلها عن أسباب عجزها وتراجعها وأنفاس «الإخوان» التي تتلاعب بها.
من يريد ذكر الإمارات في اليمن، ليسترجع قليلاً من صورة زايد في إعمار سد مأرب، ودماء أبناء زايد في تحرير أرضه من «الانقلابيين» والإرهابيين.. ليستعيد في الأذهان ما لا ينكره فقط إلا الجاحدون الفاشلون.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©