الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كريستنين: لن أسقط في "الفخ" !

كريستنين: لن أسقط في "الفخ" !
23 يناير 2019 00:03

أمين الدوبلي (أبوظبي)

رفض الروسي ألكساندر كريستنين، المدير الفني لمنتخب قيرغيزستان استدراجه للحديث عن الحكام والتحكيم في مباراة فريقه أمام منتخبنا الوطني، وكان رده واضحاً على السؤال الخاص بتعليقه على أداء الحكم في المباراة، وتحديداً على احتسابه ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول لصالح الإمارات، حيث أكد كريستنين أنه مدرب وليس حكماً، وأنه يرفض التعليق على أداء الحكام، لأن ذلك ليس من اختصاصه، وقال بالحرف الواحد: «لن أسقط في هذا الفخ».
وأشار إلى أن هناك أناساً متخصصين في ذلك، وأن رأيهم حتى بعد قرار الحكم لن يكون له قيمة في حال اختلافهم مع تقديره.
وعن المباراة قال ألكساندر إن فريقه قدم مباراة قوية، وكان نداً حقيقياً للمنتخب صاحب الأرض والجمهور، وأن التوفيق لم يحالفه في الكثير من الفرص المؤكدة التي كان من الممكن أن تقلب موازين اللقاء لصالحه. وقال ألكساندر: لعبنا المباراة على جزئيات، وسيطرنا على وسط الملعب في أغلب الفترات، وصنعنا فرصاً كثيرة، منها من ارتطمت بالعارضة، ومنها من لم يحالف لاعبينا التوفيق فيها، ولكننا في النهاية خسرنا النتيجة.. أنا أشكر اللاعبين على جهدهم الكبير، وأهنئ جميع مواطني قيرغيزستان والجمهور على هذا الأداء، وأنقل تحياتي للطاقم الإداري والطبي وكل من عمل معنا خلال البطولة.. كلهم قاموا بعمل كبير.. ولسوء الحظ نحن الآن خارج البطولة، أهنئ منتخب الإمارات على تأهله إلى ربع النهائي.
وعن الإيجابيات التي يعتبرها مكتسبات من البطولة وقراءته لمنتخب الإمارات، قال: انطباعي العام عن البطولة جيد، ونتيجة اليوم لم تكن جيدة بالنسبة لنا، ولهذا نحن نأسف على ذلك، كنا نستحق الأفضل.. وبالنسبة لمنتخب الإمارات أتفق في أن «الأبيض» استغل بعض الأخطاء لدينا وسجل منها، وبشكل عام خلال البطولة اكتسبنا الخبرة الدولية التي كنا نحتاج إليها، إنها ستساعدنا في المستقبل، هذه أول مشاركة لنا في بطولة من هذا المستوى القاري، ولن تكون آخر بطولة، في المستقبل سنلعب بشكل أفضل، أنا متأكد من ذلك.
وتابع المدرب: كرة القدم تتطور حول العالم، تركمانستان وقيرغيزستان أمامهما رحلة طويلة للقيام بها من أجل التطور حتى نصبح مثل أوزبكستان، يجب أن نطور أنفسنا لأننا كنا نحتاج إلى مثل هذه الخبرة كي تدفعنا للأمام أكثر، نملك مواهب كبيرة، ومستقبلاً واعداً، فقط لا ينقصنا سوى الخبرة، ثقتي بلا حدود في هذا الجيل بأن يكون له مكانة مرموقة في الكرة الآسيوية بالبطولات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©